سلايدرعالم

 رئيس أوكرانيا : التغير المناخي مجرد كلام وتسويق وليس تحركًا فعليًا

 

 

أعلن فولوديمير زيلينسكي،   رئيس الأوكرانيا، في ختام قمة لقادة الدول والحكومات في إطار مؤتمر “cop 27” في شرم الشيخ ، لا يزال البعض يعتبر أن التغير المناخي مجرد كلام وتسويق وليس تحركًا فعليًا، وهؤلاء الأشخاص يمنعون تحقيق الأهداف المناخية“.

 

 

وأكد فولوديمير زيلينسكى : “هؤلاء الأشخاص يهزأون وهم جالسون في مكاتبهم من الذين يكافحون من أجل إنقاذ الحياة على الكوكب فيما يدعمون علنًا التحرك للدفاع عن الطبيعة“.

 

 

 وتابع رئيس أوكرانية :  عن أن لايمكن تحمل  الأرض طلقة نارية واحدة، متهمًا روسيا بأنها صرفت العالم عن تحركات جماعية ضرورية لمكافحة الاحترار.

ورأى زيلينسكي أنه “لا يمكن للسياسة المناخية أن تكون فعالة دون سلام على الأرض لأن الدول تفكر فقط بحماية نفسها من التهديدات الناجمة خاصة عن العدوان الروسي”.

 

وأشار إلى الأزمات الغذائية، وتلك المتعلقة بالطاقة، وإعادة العمل بمئات المحطات العاملة على الفحم.

 

 

وأضاف  زيلينسكى : “هؤلاء الأشخاص يشنون حروب العدوان في حين أن الكوكب لا يمكنه تحمل طلقة نارية واحدة لأنه بحاجة إلى تحرك جماعي“.

 

 

 

وتحدث على وجه الخصوص عن قضاء الغزو الروسي على غابات أوكرانية، ودعا العالم إلى دعم إقامة “منصة عالمية لتقييم تأثير التحركات العسكرية على المناخ والبيئة“.

 

وأكد أنه “يجب وقف أولئك الذين من خلال حربهم غير المشروعة يقضون على قدرة العالم على العمل بشكل موحد من أجل تحقيق هدف مشترك“.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *