رياضةسلايدر

 جياني إنفانتينو رئيس ال”فيفا” يؤكد : مصر دولة تعشق كرة القدم

 

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالحضور المصري على مستوى كرة القدم، حيث أكد أن مصر بلد عاشقة لكرة القدم، وهي أول دولة إفريقية وعربية تتأهل للمشاركة في كأس العالم، وقال في كلمة مسجلة خلال مؤتمر ومعرض “سبورتس إكسبو 2023″، والذي يتم تنظيمه لأول مرة في مصر اليوم الأربعاء: “أود ان أهنئكم جميعًا بتنظيم هذا الحدث الكبير المهم للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص”.

 

وأضاف: “قبل أيام  شاهدنا النادي الأهلي المصري ينافس في كأس العالم للأندية في المغرب، وتمكن من التواجد في نصف نهائي البطولة.. مصر من الدول العاشقة لكرة القدم ولها تاريخ عظيم، فقد فازت بكأس إفريقيا 7 مرات أكثر من أي دولة أخرى”.

وأوضح: “مصر استضافت كأس أمم أفريقيا آخر مرة عام 2019، وشرفت بالحضور، وكانت أول دولة أفريقية وعربية تصل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، الاتحاد المصري للعبة، يشرف على تقدم كبير داخل وخارج ملاعب كرة القدم حيث تستمر كرة القدم في مصر في التطور بوتيرة كبيرة”.

وتابع: “فيفا يعتمد على العمل الرائع الذي قام به عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي هاني أبو ريدة، قبل أكثر من عام بقليل، حيث حضرت افتتاح المقر الجديد للاتحاد المصري لكرة القدم، خلال زيارتي للقاهرة، وسعدت بملاحظة التقدم المستمر الذي تم منذ ذلك اليوم”.

وأوضح إنفانتينو أن مصر تتقدم في جميع المجالات الرياضية، حيث قال: “على سبيل المثال، في عام 2022، كنت سعيدًا برؤية مصر تتأهل لأول مرة لبطولة كأس عالم لكرة القدم الشاطئية، والتي ستُقام في وقت لاحق من هذا العام في الإمارات العربية المتحدة”.

وألمح رئيس فيفا إلى درايته بأن التطوير المستمر لكرة القدم والبنية التحتية الرياضية في مصر لن تتوقف، قائلاً: “أعلم أنكم بلد طموح وقادة طموحين، وألاحظ أن الكثيرين منهم حاضرون في هذا الحدث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *