أخر الأخبار الجانبيةتكنولوجيا واتصالات

تويتر تخطط لرفع أسعار “Twitter Blue” على آيفون

أطلقت تويتر، ميزة Twitter Blue خلال الشهر الماضي، مقابل اشتراك شهري بلغ قدره 8 دولارات، ولكن على ما يبدو أن الشبكة الأجتماعية تخطط لرفع سعر الاشتراك لفئة محددة من مستخدميها.

 

وبحب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، تعتزم منصة التغريدات القصيرة تويتر، تحصيل 11 دولار شهرا مقابل الميزة التي تتضمن علامة الاختيار الزرقاء التي تمنح للحساب الذي تم التحقق منها، والمعروفة باسم “تويتر بلو”، ولكن هذه المرة ستم تحصيلها من مستخدمي التطبيق على أجهزة آيفون.

تويتر تخطط لرفع أسعار “Twitter Blue” على آيفون

وخلال فترة توقف ميزة Twitter Blue، وذلك بعد أن أساء المستخدمون استخدام ميزة التحقق وتظاهروا كذبا كشخصيات عامة ومؤسسات شهيرة، سخر إيلون ماسك من شركة آبل Apple، لأنها سحبت حملتها الإعلانية على المنصة حيث تعد الشركة الأمريكية من أكبر المعلنين على تويتر.

 

وليس هذا فقط، بل شكك الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، في الضريبة التي تبلغ قيمتها 30٪، التي تستقطعها شركة آبل مقابل الشراء داخل التطبيق الخاصة بمتجر آب ستور على أجهزة آيفون، والتي وصفها أنها ضريبة سرية لسبب ما.

 

وأفاد تقرير جديد شاركه موقع The Information، فأن تويتر تضع اللمسات الأخيرة على أسعار الاشتراك الجديدة لميزة Twitter Blue، على أجهزة آيفون التابعة لشركة آبل، ففي السابق، كان تويتر يتقاضى 8 دولارات فقط مقابل الاشتراك بالخدمة الحصرية، ولكن عن إعادة إطلاق تويتر بلو مرة أخرى، سيتغير السعر بالنسبة لمالكي أجهزة آيفون وسيصبح 11 دولار بدلا من ذلك.

 

وستسمح خطة إيلون ماسك الجديدة، بتخفيض النسبة التي تدفع المنصة لشركة آبل والمقدرة 30 % من عائدات الشراء داخل التطبيق دون التقليل بشكل كبير من صافي أرباح تويتر.

 

وتخطط تويتر لإعادة إطلاق ميزة تويتر بلو اعتبار من اليوم، بعد شهرا من توقفها، وفي الوقت نفسه، مع إعادة تشغيل الميزة ستحصل بعض الحسابات على ألوانا مختلفة لشارات التحقق، كل على حسب فئة الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *