سلايدرمصر

بعد يوم من اختياره ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم.. لماذا استقال طارق عامر من منصبه؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارًا جمهوريًا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية وذلك بعد استقالته من منصب محافظ البنك المركزي.

وقدم الرئيس الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزى، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار فى منصبه.

سبب استقالة طارق عامر من منصبه

ومن جانبه أوضح طارق عامر أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

وقدم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه.

طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم

وتأتي استقالة طارق عامر بعد يوم من اختيار مجلة “جلوبال فاينانس” العالمية له ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم لعام 2022، وذلك للعام الثاني على التوالي وللمرة الرابعة خلال آخر 6 سنوات.

وحصل عامر على تصنيف ” – A “، بجانب كل من محافظي البنوك المركزية في بلغاريا، كولومبيا، جورجيا، مورشيوس، المغرب، نيوزيلاند، الفلبين، المملكة العربية السعودية، وأوروجواي.

وأوضحت المجلة أن اختيار عامر ضمن قائمة أفضل المحافظين جاء بناء على عدد من المحاور والمعايير في الأداء التي نجح قادة السياسة النقدية في العالم في تحقيقها، ومنها التحكم في التضخم، تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، واستقرار العملة، وكيفية إدارة أسعار الفائدة.

شائعات الاستقالة منذ أيام

وتداولت أنباء خلال الفترة الماضية بشأن استقالة طارق عامر، الأمر الذي نفاه البنك المركزي، وأكد جمال نجم، النائب الأول لمحافظ البنك المركزي المصري حينها، أن فترة تولي طارق عامر منصبه تنتهي في نوفمبر من العام المقبل.

يذكر أن طارق عامر عين محافظاً للبنك المركزي منذ 27 نوفمبر 2015، وذلك بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز من منصبه.

وطارق عامر هو نجل شقيق المشير عبد الحكيم عامر، وزير الدفاع المصري الأسبق، ونجل المهندس حسن عامر، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وتولى رئاسة مجلس البنك الأهلي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *