أخر الأخبار الجانبيةحوادث

الدجل والشعوذه مهنة الكسب السريع والنصب

دجالين "الفيس بوك "

استشاري طب نفسي : الحالات التي تذهب للدجالين والمشعوذين مرضي نفسيين

لا تزال حلقات النصب علي المواطنين عن طريق الدجل والشعوزه عرض مستمر دون توقف .

من المؤسف أن ظاهرة السحر والشعوذه والتنجيم ازدادت نطاقها واتسعت ليمشل الطبقات الراقيه والمثقفه فلم يعد يطرق ابواب هؤلاء الدجالين الأميين فقط وانما يلجأ لهم المثقفين ايضا ..كثير من الناس غرق في بحورهم  وقدرتهم الخارقه علي تحقيق احلامهم ورغباتهم مما يدفع ضحاياهم لتنفيذ كل ما يطلبونه من اموال طائله .

 

دجل عبر فيس بوك

 

” احمد محمد” رجل مسن تجاوز عمره ٥٠ عاما من سكان منطقه  بالقاهره فكر في وسيله سريعه تمكنه من جمع المال من المواطنين ولم يجد وسيله ابسط واسرع من ان يسلك الطريق الذي سلكه الكثير والكثير وهو التظاهر امام المواطنين الغلابة قدرته علي السحر والشعوذه وقضاء حوائجهم  فقام بأنشاء صفحه علي موقع التواصل ” فيس بوك ” وادعي قدرته علي زواج العوانس وشفاء المرضي وبدأ يزداد صيته ويتوافد عليه العديد من ضحايا سواء كانوا نساء او رجال وصدقوا كل ما كان يوهمهم به ويدفعون له الاموال مقابل تحقيق رغباتهم ولكن بدأ بعض ضحاياه يشعرون بانهم وثقوا في رجل نصب عليهم ولم يحقق لهم ما يريدون وانفقوا أموالهم علي الاوهام فقام بعضهم بالتوجه الي اقسام الشرطة للإبلاغ عن هذا الرجل وبمجرد وورود البلاغ وتكراره لدي بعض الاقسام بكون احد الاشخاص يدير  صفحته لاعمال الدجل والشعوذه .

 

تم تشكيل فريق بحث واكدت التحريات صحه البلاغ وقيام المتهم باستغلال ضحاياه بعد تظاهرة وايهامه لهم بقدرته علي تسخير الجن وتنفيذ رغباتهم مقابل مبالغ ماليه طائله .

 

وتم تشكيل مأموريه لضبط المتهم وتم رصده والقاء القبض عليه داخل مسكنه  بمنطقة مصر القديمة .

 

وتم التحفظ علي ١١ بروازا يحتوي علي عدد من الاخبار والاعلانات بجرائد قديمه منذ عام ١٩٨٠ نشر من خلالها اخبارت ودعايه له لقدرته علي الشفاء وتم العثور علي كميه من الاعشاب الي يستخدمها المتهم في اعمال السحر والشعوذه و” ١٠ ” قطع حشيش و” ٣ ” تليفونات محموله ومبلغ ” ٢٨” الف جنيه كانت بحوزه المتهم .

 

دجال الاسكندرية

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخليةمن ضبط شخصين بالإسكندرية لقيامهما بـ النصب والاحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر نظير مبالغ مالية.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني، أمكن تحديد وضبط ممارس أعمال الدجل والشعوذة، وآخر معاون له، وذلك حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وعُثر بحوزتهما على 2 هاتف محمول، وبفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على الرسائل والمحادثات التي تؤكد نشاطهما الإجرامي والأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة ومبالغ مالية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

 

الشيخ محمد عبد السميع من علماء الازهر الشريف : سبب انتشار السحر والشعوذه يرجع لسيطرة الخرافات وتزايد المشاكل الاجتماعيه بالاضافه لانتشار بعض المعتقدات الخاطئه والابتعاد عن صحيح الدين وذلك الفكر الخرافي الموقف الاسلامي منه معروف وواضح كون العرافين والمشعوذين يعمدون الي استخدام الغيبات ويدعون علمها وهم كاذبون لا الله وحده سبحانه وتعالي المختص بعلمها ولا احد سواه سواء من الانس او الجن .

 

واكد ان ديننا الحنيف حرم السحر بكافه انواعه وانه كفر ولا يجوز في قوله تعالي ” واتبعوا ما تتلو الشياطين علي ملك سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ”

 

واضاف ان هناك قانونا رقم ٢٧ لسنه ١٩٥٥ يمنع مزاوله الطب او الصيدله بدون ترخيص ومن يخالف ذلك يعاقب بالحبس او الغرامه وهؤلاء الدجالين انتحلوا مهنه العلاج وباعوا منتجاتهم  وخلطاتهم من الاعشاب والنباتات لعلاج جميع الامراض .

 

الدكتور حسن محمود استشاري ” الطب النفسي ” من واقع عملي كاستشاري طب نفسي فان اغلب هذه الحالات التي تذهب للدجالين والمشعوذين ترجع لكونهم مرضي نفسيين او مايسمي في الطب النفسي بالاسقاط او الهروب من الواقع واسقاط سبب المشكله عن النفس الي الغيره وضمن اسباب الاسقاط خوف المريض من نظره المجتمع في حاله ذهابه الي طبيب نفسي فيضطر لطرق باب المشعوذين التي يكلفهم الكثير ويهرب المريض من واقعه ويحاول عدم المواجهة بشجاعة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *