بنوك وتامينسلايدر

البنك الأهلي يوقع عقد تمويل استثماري بـ723.5 مليون جنيه لـ”ماجيك لاند الحكير”

بقيمة تصل إلى 723.5 مليون جنيه،

أبرم البنك الأهلي المصـري عقد تمويل استثماري طويل الأجل بقيمة 723.5 مليون جنيه لصالح الشركة (ماجيك لاند الحكير) وذلك للمساهمة في تمويل نسبة 65% من التكاليف الاستثمارية الخاصة بإقامة مشروع الشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1119 مليون جنيه.

ويأتي ذلك بهدف تطوير وإنشاء مدينة ملاهي ترفيهيه ومطاعم، ودور عرض سينمائي والكائنة داخل المنطقة الحرة بمدينة السادس من أكتوبر والمملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامي.

وصرح هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر والذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية وتنمية الشراكة مع المستثمرين من المملكة العربية السعودية وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وأشار إلى أن المشروع يتيح العديد من فرص العمل وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامي بهدف استعادة قوة النشاط السياحي والثقافي وتطوير المنشآت السياحية ورفع مستوي جاهزيتها لاستقبال الالاف من المواطنين، الأمر الذي يتبناه البنك في منح تلك التسهيلات الائتمانية للمشروعات الاستثمارية والقومية في مصر بما يخدم الاقتصاد القومي.

وفي ذات السياق، عبر سامي عبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك لاند الحكير والعضو المنتدب عن مجلس إدارة مجموعة عبدالمحسن عبدالعزيز الحكير القابضة عن الشكر لفريق العمل بالبنك الاهلي المصري وعن واعتزازه بالتعاون مع البنك ودوره الفعال في إتمام عقد التمويل بنجاح وفقا ومتطلبات المشروع الممول مشيدا بدور البنك البارز في توفير التمويل اللازم للشركة ، وذلك بهدف اقامة مدينة ترفيهية متكاملة وما يتضمن ذلك من خدمات لازمة لتشغيلها بما يخدم ويحقق استراتيجية القطاع السياحي والخدمي في مصر .

وأكد أن التسهيلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري تعد دليلا واضحا على التوجه القوي نحو دعم النشاط السياحي والخدمي والعمل على مساندته لمواجهة كافة التحديات الاقتصادية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *