أخر الأخبار الجانبيةتجارة وصناعة

“إنجازات” توقع اتفاقية شراكة مع ” إي أسواق مصر” في معرض الطاقة الشمسية الدولي

دشنت “شركة إنجازات مصر” أول مطور و مشغل متكامل للطاقة والمياه -دشن- مشروعات الجيل الثاني الخضرء الذكية خلال فاعليات معرض الطاقة الشمسية المتجددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – «SOLAR SHOW MENA 2023»-  بمشاركة السفير هشام بدر المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية ورئيس اللجنة التنظيمية .

وأوضح العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر” محمد الدمرداش، العاملة في كافة القطاعات الاقتصادية والفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية – جائزة المشروع السفير و جائزة فئة المشروعات المتوسطة – أن الجيل الثاني من المشروعات الخضراء الذكية يتم تنفيذها في مناطق بمحافظة مطروح والمغرة بالصحراء الغربية  .

وخلال فاعليات المعرض وقع العضو المنتدب لشركة إنجازات “أول مطور ومشغل ومنفذ مستقل للطاقة والمياه والمرافق المستدامة بمصر” اتفاقية شراكة مع شركة “إي أسواق مصر” المالكة لمنصة “أجري مصر” للتجارة الإلكترونية وإحدى شركات مجموعة “إي فينانس” للاستثمارات المالية والرقمية ، وذلك لتعميم استخدامات تكنولوجيا المرافق المستدامة وتطبيقات الطاقة النظيفة والشمسية والري الذكي حيث مثلت شركة ” إي أسواق مصر” مريم الشرقاوي رئيسة قطاع التجارة الإلكترونية للزراعة والمنصات المتخصصة بالشركة بحضور المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية   .

وجاء التوقيع خلال مشاركة “إنجازات” في معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للطاقة الشمسية Solar Mena Show، ومن خلال هذه الشراكة تتيح المنصة الإلكترونية الرائدة “أجري مصر” كل الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركة “إنجازات” للمجتمع الزراعي مثل ألواح الطاقة الشمسية والمذبذبات والطلمبات ونظم الري الحديثة، وذلك في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠، وتطبيقاً لشعار قمة المناخ 2022 في شرم الشيخ “COP27 معاً من أجل التنفيذ”.

وتمكن هذه الشراكة صغار المزارعين وموفري خدمات التركيبات من الحصول على المنتجات بنظم تقسيط تصل إلى ٥ سنوات، وبمقدم 20% فقط في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تطبيق نظم التمويل الإلكتروني -fintech- تحت شعار “اشتري الآن وادفع لاحقاً”، كما تتيح أيضا خدمات التوصيل والدعم اللوجستي والتي تمكن المزارعين والمقاولين وموفري خدمات التركيبات من الحصول على أجود المنتجات في موقع التركيب مباشرة.

وتستعد الشركتان لإطلاق أولى مخرجات هذا التعاون من ألواح Chint العالمية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا مع بدء التشغيل التجريبي لخدمات التقسيط لمدة تصل إلى 5 سنوات وتوصيل المنتجات لجميع أنحاء الجمهورية.*

ويقام معرض الطاقة الشمسية المتجددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمركز مصر للمعارض الدولية في مدينة نصر بالشراكة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومشاركة وزارة الإنتاج الحربي وحضور كبير من الشركات المصرية والعربية والعالمية .

وفي نفس السياق أكد العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر” أن اطلاق الدولة للمرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية شأنه تعزيز قطاع الاقتصاد الأخضر الذكي في هيكل الاقتصاد المصري من خلال تحقيق عنصر تراكم الخبرات الناجحة وتراكم وتفاعل نتائج تجارب المشروعات التنموية الذكية في العديد من قطاعات هيكل الاقتصاد المصري.

وأكد رائد المشروعات الخضراء الذكية محمد الدمرداش ان المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022 كانت علامة دولية فارقة في مسيرة تجربة شركة إنجازات مصر حيث لم تقتصر المشاركة على الحضور ولكنها اشتملت على فوز الشركة بجائزة المركز الثاني في مسابقة السفير للمشروعات الخضراء الذكية عن مشروعها الرائد في قرية بلاط بمحافظة الوداي الجديد.

واعتبر الدمرداش في كلمته أمام المؤتمر ان المشاركة شركة إنجازات مصر في المؤتمر يهدف الى اطلاع شركاء تطوير استخدامات الطاقة الشمسية على القصة ومشاركتهم التجربة في اطار مشاركة عملية متجددة لإعادة اطلاق تجارب استخدامات الطاقة الشمسية في المشروعات الخضراء.

وأشاد العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر” بجهود الشركاء الذين ساهموا في نجاح تجربة قرية بلاط والتي قدمت نموذجا لتوليد القيمة المضافة من من الطاقة الشمسية من خلال اعادة التوظيف ودمج التكنولوجيات الذكية في مشروعات خضراء مثمرة , مرحبا بجهود الاستاذة مريم الشرقاوي رئيسة قطاع التجارة الإلكترونية للزراعة والتسويق الالكتروني المتخصص في منصات أسواق مصر والاستاذة أروى تميم رئيسة قطاع عمليات واستثمارات إفريقيا باحدى الشركات والسفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والاستاذ أشرف هلال عضو اتحاد الغرف التجارية المصري .

جاء ذلك على هامش توقيع اتفاق للتعاون بين شركة إنجازات مصر المنفذة لمشروع بلاط مع شركة منصة اسواق مصر للتعاون في مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية .

وعرض العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر”  لأهم أبعاد استراتيجية الشركة في المشروعات الذكية الخضراء مشددا على انها تستهدف خدمة جميع مستثمري قطاع الزراعة وبالأخص المزارعين الصغار وذلك من خلال إعادة عملية تخصيص العمل بحيث تهدف الشركة إلى ان يركز الفلاح والمزارعين على أعمال وفن الزراعة بينما تقوم الشركة بكافة الأعمال والخدمات التي ليست من صميم العمل الزراعي ولكن تسهل عليه عملية الزراعة وتقدم له الخدمة بأسعار معقولة يمكن ان تتحول بعد ذلك الى اسعار رخيصة ؛ وذلك من خلال تقديم له خدمات البنية التحتية الزراعية كالطاقة لتشغيل المعدات الزراعية والمياه وكذلك إدارة عمليات الري الحديث بالتنقيط , فالشركة تطلع بإنجاز جميع الأعمال القائمة على المعرفة وهي أعمال صعبة ومكلفة ولكنها ايضا جاذبة للاستثمار  .

وأكد الدمرداش ان لما كانت الدراسات قد أكدت على الجدوى الاقتصادية للمشروعات الزراعية في مصر وفق تجربة الشركة ” إنجازات مصر ” حيث انها ذات عوائد جيدة جدا ولما كانت التقنية وكيفية العمل مرتفعة التكلفة , فإن دور الشركة المنفذة لمشروعات الخضراء الذكية هو ملئ الفجوة بين الجدوى والايرادات والتكلفة العالية من خلال الإدارة الرشيدة للتطبيقات الذكية في المشروعات الزراعية .

وفي مجال شرحه لأسس تجربة مشروع قرية بلاط بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد أشار العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر”  إلى عملية الرقمنة والتنميط الرقمي , وهي العملية التي اعتمدت عليها التجربة في جسر الهوة بين الجدوى الاقتصادية وارتفاع تكلفة التقنية ؛ إذ قامت الشركة المنفذة برقمنة عملية التحول من الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية وإلى عملية إدارة استخدامات الطاقة الشمسية في استخراج المياه وفي إدارة توزيعها على كافة جنبات المشروع الزراعي واقسامه .

وشدد الدمرداش على ان التجربة أهتمت بأن يتمكن كل فلاح في مصر مهما كان مستوى استثماره ان يستخدم هذه الآلية في أعماله أينما كانت وبتكلفة معقولة غير مؤلمة .

 

وأكد العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر” الفائزة بجائزة السفير على ان تجربة بلاط إنما تعكس منهج مؤتمر كوب27 وتطبيقاته والذي مازال تحت رئاسة مصر حيث سوف تقوم بتسليم رئاسته الى الإمارات في دورته الثامنة والعشرين في دبي , مؤكدا اعتقاده في فاعلية الجهود المصرية في مجال مشروعات التحول إلى الأخضر ونبه إلى ان عملية التحول الى الاخضر مازالت تواجه تحديات ولكن في الوقت نفسه تتوافر الفرص لمواجهتها ايضا.

وفي مداخلة للعضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر”  خلال جلسة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في المؤتمر , حرص الدمرداش على تأكيد أهمية قضية سلسلة القيمة المضافة للطاقة الشمسية من خلال تعدد مجالات تطبيقاتها ومزجها وتفاعلها مع التطبيقات الذكية في إدارة حركة الطاقة الشمسية واستخداماتها مشددا على انها لاتعمل في إطار تقليدي ولكن سلسلة القيمة المضافة للطاقة الشمسية قائمة على التطور الابتكاري الخلاق .

كما أكد العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر”  على ان التحدي القلب لتكنولوجيات مشروعات الخضراء الذكية هو ان تتطلع الطاقة الخضراء بتسهيل حياة الناس وأنشطتهم الاقتصادية  , التحدي هو ان تمكن الفلاح واي مستثمر اخر من توسيع استثمارتهم وأعمالهم من خلال تقديم الأدوات اللازمة لذلك مع سهولة في الاستخدام.

وفي إطار التعامل مع تحديات الطاقة الخضراء أعلن العضو المنتدب لـ”شركة إنجازات مصر”  إطلاق الجيل الثاني من المشروعات الخضرء الذكية في مطروح والمغرة بالصحراء الغربية وذلك في إطار استراتيجية خلق وداي أخضر جديد في مصر.

من جانبه اشاد السفير هشام بدر بمشاركة شركات مصرية وعربية وعالمية في معرض الطاقة الشمسية في مينا 2023 بهدف اطلاع الشركاء في مجال الطاقة المتجددة ولإعادة اطلاق تجارب استخدامات الطاقة الشمسية في المشروعات الخضراء.

 

على جانب أخر أكدت مريم الشرقاوي رئيسة قطاع التجارة الإلكترونية للزراعة والمنصات المتخصصة بشركة ” إي أسواق مصر” على ان تجربة المشروعات الخضراء الذكية في جائزة السفير تمثل تجربة متفردة في التطبيقات الذكية للمشروعات الخضراء في افريقيا في تقديم الحلول التكنولوجية الذكية للتحديات التي يواجها قطاع الزراعة والاستصلاح الزراعي في مصر .

واشارت الشرقاوي الى تفرد مشروعات الشركة المنفذة لمشروع بلاط على مستوى قضية التمويل واعادة التمويل باعتبارها قضية حساسة في دعم المشروعات الخضراء الذكية , كاشفة عن ان منصة أسواق مصر وقعت اتفاقا مع الشركة للتعاون في مجال التسويق في السوق المصرية لمشروعات المرحلة الثانية من مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *