سلايدرعالم

أمير قطر بـ إلباس العباية الخليجية لميسي بيده لحظة استلام كأس العالم

أثارت  لقطات توثق لحظة إلباس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الفرحة الكبيرة بإرتداء العباءة الخليجية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء استلامه كأس العام 2022.

 

توج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم 2022 في قطر، اليوم الأحد 18 ديسمبر ، بعد الفوز الذي حققه (بضربات الترجيح 4/2) على منافسه منتخب فرنسا على إستاد لوسيل في المباراة النهائية، بعد التعادل 3/3 في الشوطين الأصليين والإضافيين.

 

وعزز أنخيل دي ماريا تقدم الأرجنتين بالهدف الثاني في الدقيقة 36 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من أليكسيس ماك أليستير بعد هجمة مرتدة.

 

وبات منتخب الأرجنتين ثاني منتخب في التاريخ يحقق لقب كأس العالم رغم الخسارة في أول مباراة له في البطولة، بعد أن فعل منتخب إسبانيا ذلك في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا.

 

واحتسب الحكم البولندي سيمون مارتشينياك ضربة جزاء للأرجنتين بعد تدخل من عثمان ديمبلي على أنخيل دي ماريا داخل منطقة الجزاء.

 

وخسر المنتخب الأرجنتيني 1/2 أمام السعودية في الجولة الأولى.

 

ووفقًا لشبكة “سكواكا” للأرقام والإحصائيات فإن ميسي بات أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل في جميع الجولات الخمس للبطولة خلال نسخة واحدة.

 

وسجل ميسي خلال مرحلة المجموعات على السعودية والمكسيك، ثم سجل في دور الـ16 على أستراليا، وفي دور الـ8 أمام هولندا، وكرواتيا في نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *