أخر الأخبار الجانبيةعالم

أمريكا تخطط لحرمان الصين من صفة الدولة النامية

أقر مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي، مشروع قانون يلزم السلطات الأمريكية بالعمل لحرمان الصين من صفة دولة نامية في المنظمات والاتفاقيات الدولية، وذلك وفقًا لما نشره موقع “روسيا اليوم”.

وصوت لصالح المبادرة، 415 من أعضاء الكونجرس. وطبقا للوثيقة، يتعين على الإدارة الأمريكية “معارضة تصنيف الصين كدولة نامية في أي معاهدة أو في أي اتفاقية دولية تكون الولايات المتحدة طرفا فيها”.

بالإضافة إلى ذلك، يوجه مشروع القانون السلطات الأمريكية إلى اتخاذ إجراءات ضد تصنيف الصين كدولة نامية أو معاملتها في جميع المنظمات الدولية التي تكون الولايات المتحدة عضوا فيها.

ووفقا لمؤلفي المبادرة، يجب على السلطات الأمريكية مطالبة كافة المنظمات الدولية بتصنيف الصين على أنها “دولة ذات دخل متوسط ​​أعلى، أو دولة ذات دخل مرتفع، أو دولة متقدمة”.

وتشدد المبادرة، على أنه بغض النظر عما إذا كانت هذه المحاولات ستنجح، يتعين على الولايات المتحدة ضمان عدم تمتع الصين بـ “معاملة تفضيلية” وعدم تلقيها “المساعدة في أي منظمات دولية نظرا لوضعها كدولة نامية”.

وتطالب الوثيقة، حكومة الولايات المتحدة بتقديم تقرير إلى الكونغرس بشأن الجهود المبذولة لتنفيذ كل التدابير المذكورة أعلاه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *