صحة و مرأة

أخصائي باطنة يوضح الإجراءات الأساسية لمكافحة فيروس كورونا

تحدث الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقا، عن 3 إجراءات أساسية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، كانت وزارة الصحة العالمية نصحت بها.

 

وقال “عقبة”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”،  على قناة “إكسترا نيوز”، إن الصحة العالمية نجحت في اختصار مواجهة الوباء في 3 كلمات، وهم العلم والمراقبة والمسؤولية.

 

وأضاف، أن العلم بالفعل، ومن خلال البحث والدراسة والتطبيق العملي، نجح في دراسة فيروس كورونا وكافة متحوراته، وبالتالي نجح في الكشف عن طرق مواجهته والحد من انتشاره.

 

وأضاف، أن المراقبة أيضا نقطة في غاية الأهمية، حيث الإعلان بشفافية تامة عن كافة الأرقام المتعلقة بمصابين كورونا، وبالتالي معرفة بؤر انتشار الفيروس ومن ثم التعامل معها.

 

وتابع، أنه فيما يتعلق بالمسئولية، فإن المسئولية تكون مشتركة بين المواطن والقطاع الصحي والدول، إذ أنه بالتعاون بينهم يتم الحد من انتشار الوباء ومواجهته.

 

وأردف، أن المواطن عليه أن يتحمل مسؤولية حماية نفسه قدر المستطاع من الفيروس، ومن ثم يأتي دور القطاع الطبي في التعامل مع الحالات وعلاجها، أما الدولة فعليها أن توفر كل ما يحتاج إليه القطاع الطبي والمواطن لمواجهة الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *