سلايدرسوق المال

آداء إيجابي لـ “المؤشر للبرمجيات ” خلال الربع الثالث من حيث قيم التداولات ببورصة “النيل” وفتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال وبداية تداول الحق

شهدت أسهم شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات” آداءً إيجابياً ببورصة “النيل” للشركات الصغيرة والمتوسطة، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، حيث جاءت ضمن الأسهم الأكثر ارتفاعا وكذلك الأنشط من حيث قيم التداولات فى الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك وفقا للتقرير الربع سنوي الصادر عن البورصة المصرية .

وحققت اسهم “المؤشر للبرميجات ونشر المعلومات” ارتفاعا بلغت نسبته 7.6 % خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، وذلك بعد التداول على أكثر من 6.3 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 10.2 مليون جنيه، ليتسحوذ السهم على ما نسبته 0.7 % من حجم تداولات بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الثالث، ليغلق السهم بنهاية تداولات الفترة عند مستويات 7.59 جنيه .

ويأتي هذا الآداء الجيد لأسهم “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات” استمرارا لسلسة الارتفاعات التي شهدها السهم خلال الفترة الماضية، حيث ارتفعت اسهم “المؤشر” خلال تعاملات الاسبوع قبل الماضي، وحققت آنذاك أعلى الارتفاعات من بين أسهم الشركات المدرجة فى “نايلكس”، خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي، ليقفز السهم بما نسبته 13.7 % .

ليحل السهم فى المرتبة الأولى من حيث ارتفاعات “نايلكس”، فى الاسبوع قبل الماضي، ليستحوذ سهم “المؤشر للبرمجيات” على ما نسبته 1.5 % من حجم تداولات بورصة النيل آنذاك ، وذلك بحجم تداولات بلغ نحو المليون ورقة مالية بلغت قيمتها الأجمالية نحو 2.084 مليون جنيه، ليغلق السهم بنهاية تداولات الأسبوع قبل الماضي عند مستويات 2.214 جنيه للسهم.

من ناحية أخرى، شهدت جلسة تداولات الأربعاء الماضي، فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، البالغ قدرها 20 مليون جنيه موزعة على 20 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وكانت البورصة قد أعلنت فى بيان لها يوم الأربعاء الماضي، عن بدء تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي حتى نهاية يوم الخميس 26 أكتوبر المقبل ” قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *