تكنولوجيا واتصالاتسلايدر

“واتساب” تصدر نسخة جديدة بدون نت أو هاتف.. تفاصيل

أصدر التطبيق الأشهر للمراسلة “WhatsApp”، نسخة رسمية جديدة لسطح المكتب، تعمل مع نظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت، ويقوم حاليا بتطوير تطبيق لنظام التشغيل Mac التابع لشركة آبل.

و ينضم برنامج واتساب ويندوز الجديد -بحسب ما ذكره موقع “cnet” التقني المتخصص- إلى إصدارات تطبيق التراسل الفوري المخصصة لأجهزة سطح المكتب، من بينها WhatsApp Web، وهو إصدار مخصص يتم الوصول إليه عبر المتصفحات، ولكنه يحتاج إلى ربط الجلسة النشطة مع هاتفا متصلا بالإنترنت.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إصدار WhatsApp Desktop، وهو تطبيق سطح مكتب يستند إلى الويب، يلزم تشغيله الشروط نفسها لإصدار الويب، ونظرا لأن التطبيق الجديد أصلي وليس مستندا إلى الويب، فهو يقدم طريقة تراسل أسرع وأكثر موثوقية.

ويعد أبرز ما يميز نسخة WhatsApp Windows، أن المستخدم لن يكون مضطرا إلى ربط الجلسة النشطة من واتساب على الحاسوب بالهاتف الذكي، لكي يتم تشغيله وإرسال واستقبال الرسائل، كما سيتمكن من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر تطبيق سطح المكتب دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي أثناء وجود مكالمة واردة.

وفي السابق، اضطر مستخدمو واتساب لاستخدام تطبيق WhatsApp Desktop، المعتمد على الويب أو الدخول إلى خدمة المراسلة من متصفحات الويب، من خلال جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، ولكن في الوقت نفسه، يلزم لاستقبال وإرسال الرسائل وجود هاتفا ذكيا متصلا بالإنترنت.

ويأتي الإصدار الجديد لسطح المكتب، لإنهاء معناة أولئك الذين يضطرون إلى استخدام واتساب عبر أجهزة الكمبيوتر أثناء العمل، فهو تطبيق أصلى بالكامل على غرار إصدارات الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وiOS.

ولكن على عكس إصدارات الأجهزة المحمولة، يملك تطبيق WhatsApp Desktop، واجهة مستخدم مختلفة قليلا، ومع خاصية الأجهزة المتعددة، سيتمكن مستخدمو واتساب من استخدام خدمة التراسل عبر أجهزة الكمبيوتر، دون الحاجة لإبقاء الهاتف المسجل عليه الحساب في الأصل متصلا بالإنترنت من أجل مزامنة الرسائل بين الهاتف وإصدار سطح المكتب كما كان يحدث في السابق.

ووفقا لما ورد في منشور على مركز المساعدة الخاص بـ واتساب، قد أصبح إصدار “ويندوز” متوفرا بعد أن تجاوز المرحلة التجريبية ليصبح متاحا للتحميل في متجر ميكروسوفت.
كيفية تنزيل تطبيق واتساب ويندوز الرسمي لسطح المكتب

إذا كنت مهتما بتنزيل تطبيق سطح المكتب الجديد لنظام التشغيل Windows، إليك ما يمكنك فعله:

1. قم بتنزيل تطبيق واتساب على جهاز ويندوز الخاص بك، من خلال متجر مايكروسوفت الالكتروني Microsoft Store.

2. تأكد من تنزيل واتساب على هاتفك افتح تطبيق الهاتف المحمول.

3. إذا كنت تستخدم جهاز آيفون، فانقر فوق الإعدادات، إذا كنت تستخدم نظام أندرويد، فانقر فوق المزيد من الخيارات.

4. اضغط على “الأجهزة المرتبطة” على هاتفك.

5. سيظهر رمز QR على تطبيق سطح المكتب، وجه كاميرا هاتفك لمسح الرمز وتسجيل دخولك للبدء في استخدام حساب واتساب الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.