أخر الأخبار الجانبيةمصر

ضبط 550 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر في الجيزة

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 550 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كذلك تم المرور على العيادات البيطرية والمعارض البيطرية بناحية العمرانية، كما تم عقد 16 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على زراعات القمح بنواحي مركز الخانكة، كما تم تنفيذ ندوة إرشادية بمركز قليوب، حول أهم العمليات الزراعية التي تجرى على المحصول في هذه الفترة وأهم الحشائش التي تنافس محصول القمح، كما أعلنت استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية، حيث تمت إزالة مكامير للفحم بنواحي مركز الخانكة.

فيما أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية قافلة زراعية، بمركز منوف، بالتعاون مع كلية الزراعة، كما واصلت حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمت إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، فضلا عن المرور على مراكز تجميع الألبان، ومحلات ومصانع الأعلاف.

كما أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، انطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام، بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، كما أطلقت قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان بمركز ههيا، لدعم المربين بالمنطقة.

بينما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: حوش عيسى، وأبو حمص، وكوم حمادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.