أخر الأخبار الجانبيةبنوك وتامين

شروط مشروع شباب الأعمال لأصحاب المشاريع الصغيرة من البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري مشروع شباب الأعمال (YIB) بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).

وهذا المشروع هو مصمم خصيصًا لدعم ومساعدة الشباب المتميز لتأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم البرنامج دورات تدريبية تشمل ورش عمل تدريبية في مختلف المجالات (مجانًا)، وحزم استشارية فردية تغطي المجالات الإدارية والفنية المتخصصة، والتي يتم توفيرها بتكلفة في متناول الجميع لعملائنا المميزين (مدعومة).

شروط البرنامج

يتطلب البرنامج أن يكون الأفراد أقل من 35 عامًا.

يجب أن يكون المتقدمون أصحاب أو مديري أعمال (وفقًا للسجل التجاري).

يجب أن يبدي المتقدمون اهتمامهم بتطوير خبراتهم أو أعمالهم، وأن تكون أغلبية أسهم الشركة مملوكة محليًا للقطاع الخاص وليس للدولة.

ويهدف التدريب إلى تعريف شباب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بمفهوم إدارة وتنمية الأعمال بأسلوب مستدام؛ ويشجع منهج التدريب علي دفع شباب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المشاركين في التدريب إلي التفكير خارج الصندوق وإعداد مشروعاتهم الصغيرة لمواجهة تحديات المستقبل وبناء الثقة والعمل على تطوير شركاتهم.

ويتألف التدريب من 3 محاور تشتمل على تعريف الاستدامة في نموذج الأعمال، ونمو الأعمال، بما يشمل التمويل، بالإضافة إلى التسويق والعلامات التجارية.

ومن المتوقع أن يزود التدريب المشاركين بالمعرفة التالية استيعاب مفهوم استدامة الأعمال والقدرة على تعديل استراتيجيات العمل الحالية لتصبح أكثر استدامة ومرونة، وتطوير فهم للمستهدفات المالية والتشغيلية الرئيسية لتقييم سلامة أعمالهم، بجانب فهم تحديات وفرص التوسع وتحديد الطرق المختلفة لهذا التوسع، وتحديد خيارات التمويل المناسبة للتوسع، وبناء الثقة للوصول إلى التمويل، خاصًة مع التركيز على التواصل مع البنوك التجارية للتغلب على عقبات التمويل.

ووضع مفاهيم تسويق وكذا مفاهيم تواصل فعالة، وخلق شبكة من شباب رواد الأعمال ذوي الأهداف والأفكار المتشابهة والذين يمكنهم مشاركة الخبرات وتوفير الدعم فيما بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *