سلايدرمصر

جدل حول تأجيل الدراسة.. تعرف على الموعد الرسمي لبدء دخول المدارس

تداولت أنباء خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة في المدارس ليوم 10 أكتوبر.

وانتشرت تلك الأنباء بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على أنها قرار رسمي من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة تأجيل الدراسة لـ10 أكتوبر

وسرعان ما كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأمر، حيث نفى تلك الأنباء المتداولة بشأن تأجيل الدراسة ليوم 10 أكتوبر.

وأكد أن الاخبار المنشورة ليس لها أي أساس من الصحة، مناشدًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بيان رسمي لوزارة التعليم

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا عقب نفي الوزير الشائعات المتداولة، جاء فيه: “أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة في المدارس ليوم 10 أكتوبر .

وقالت الوزارة إنه لن يتم تأجيل الدراسة لـ10 أكتوبر، وإن العام الدراسي سيبدأ في موعده المعلن يوم 1 أكتوبر المقبل، مطالبة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار لعدم إحداث البلبلة.

المواعيد الرسمية لبدء الدراسة

وكان الدكتور رضا حجازي قد اعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وجاء موعد بدء الدراسة في 1 أكتوبر 2022، على أن ينتهي العام الدراسي في 6 يونيو المقبل لجميع مراحل التعليم المختلفة.
ويبدأ الفصل الدراسي الأول في 1 أكتوبر 2022، حتى الخميس 26 يناير 2023، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 حتى 8 يونيو 2023.
وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023، في حين تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.

شائعة سابقة عن تأجيل الدراسة

وهذه ليست المرة الأولى التي انتشر فيها شائعة تأجيل الدراسة، ففي الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري، انتشر خبر تأجيل الدراسة بعد الإعلان عن ظهور أول حالة جدري القرود في مصر.
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حينها تلك الأخبار.

يذكر أن العام الدراسي الجديد انطلق في المدارس الدولية يوم 18 سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.