حوادثسلايدر

القبض على القاتلة.. آخر تطورات حادث مقتل صيدلي مصري على يد سيدة سعودية

 

كتبت: سها يحيى

 

أثار حادث مقتل صيدلي مصري يُدعى أحمد محمد حاتم في السعودية غضب المصريين، بعد إطلاق رصاصتين عليه من سيدة بالصيدلية التي يعمل بها بعدما رفض صرف مضاد حيوي دون إرشادات طبيب لها تنفيذا للقوانين المنظمة للعمل بالسعودية.

اقرا ايضا من داخل سيارة.. القصة الكاملة لتسريب امتحان مادة الفيزياء 2022 للثانوية العامة

دعم نقابة صيادلة مصر لأسرة الصيدلي

 

 

ومن جانبها نعت النقابة العامة لصيادلة مصر، الصيدلي الذى وافته المنية وهو يؤدى واجبه بمنطقة “سكاكا” بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها  تتابع عن كثب الحادث الأليم وتواصلت مع وزارتي الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لمتابعة سير الإجراءات، ومعرفة موعد وصول جثمان الصيدلى إلى أرض الوطن، وأنها ستتابع إجراءات سير التحقيقات، كما ستقدم كافة الدعم اللازم لأسرة الصيدلي.

 

زوجة الضحية تطالب بإعادة جثمانه

صيدلي مصري

وقالت زوجة الصيدلي، خلال تصريحات تليفزيونية، إنها عندما علمت بالواقعة دخلت في نوبة صراخ وبكاء غير مصدقة ما حدث، مطالبة بحق زوجها الذي قتل أثناء تأدية عمله، دون أي سبب مقنع أو خطأ ارتكبه، سوى أنه ينفذ تعليمات السلامة، التي وضعت لحماية المرضى من الأخطاء الطبية، مناشدة المسئولين بـإعادة جثمانه.

 

تكفل “الهجرة” بتجهيز وشحن الجثمان

السفيرة نبيلة مكرم

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسرة الصيدلى، وأكدت على ثقتها في الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية، كما طمأنت أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن، في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث سيتم التكفل بتجهيز وشحن الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية بالسعودية.

وأضافت أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجانى.

 

القبض على قاتلة الصيدلي

ومن جانبه أعلن

، عبر منشور على “تويتر”، اليوم الخميس، أن شرطة منطقة الجوف قبضت على امرأة لإطلاقها النار على شخص، توفي لاحقا متأثرا بإصابته، وجرى إيقافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة”.

قاتلة الصيدلي
قاتلة الصيدلي

الحفاظ على المستحقات المالية والتأمينية للصيدلي

ووجه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتواصل مع أهل المتوفى لتسهيل جميع الإجراءات بالتنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثمان عقب تصريح النيابة.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرا الملحق العمالي الذي أشار فيه إلى أن الصيدلي المصري القتيل يدعى أحمد محمد عبد الهادي، وهو من أبناء محافظة المنوفية مركز الشهداء ويبلغ من العمر 33 عاما.

محمد سعفان

وتابع الملحق العمالي في تقريره للوزير، أنه تم نقل الصيدلي بعد إطلاق النار عليه إلى المستشفى لمحاولة إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى، وفشلت كل محاولات الانعاش القلبي، وتم التحفظ على الجثمان بثلاجة المستشفى وتحت تصرف النيابة العامة.

وقامت القنصلية المصرية بالرياض بمتابعة الأحداث وسير التحقيقات للحفاظ على حقوق الصيدلى المتوفى.

ويقوم مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالتواصل والمتابعة للحفاظ على المستحقات المالية والتأمينية للصيدلى لدى جهة عمله والتأمينات الاجتماعية لوقوع الحادث داخل مقر عمله وأثناء فترة دوامه الرسمى، فضلا عن انتظار تقرير الشرطة ومصلحة الطب الشرعي، وتصريح النيابة العامة بدفن الجثمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *