سلايدرعقارات

“الإسكان”: نتوسع في استخدام تكنولوجيات حديثة لترشيد استهلاك الطاقة بالمدن الجديدة

أكد المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أنه يتم حاليًا التوسع في استخدام أحدث التكنولوجيات لترشيد استهلاك الطاقة في مختلف المدن العمرانية الجديدة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة واتساقها مع توجهات العالم نحو ترشيد استهلاك الطاقة.

 

وأضاف خطاب، أنه سيتم الالتزام بخطة الدولة بشأن توفير الطاقة، وتعميمها في المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية والبالغ عددها 40 مدينة، حيث سيتم قياس استخدام الطاقة ووضع خطة بالأرقام لمعرفة مدى استهلاك الطاقة بها، وسبل التحكم فيها.

 

وأشار إلى أن جميع رؤساء المدن العمرانية الجديدة يعرضون بشكل مستمر على وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية عاصم الجزار، خططهم التي تعمل على توفير الطاقة، بما لا يؤثر على الإنتاجية أو جودة حياة المواطن، لافتا إلى تنفيذ خطة تركيب عدادات كهرباء مسبقة الدفع للمباني الجديدة منذ عدة سنوات، وكذا تبديل وحدات المياه بقطع موفرة وتعميمها على العديد من الأجهزة الحكومية في سياق خطة توفير الموارد، ليصبح الترشيد منهج حياة لدى المواطنين.

 

وعلى صعيد متصل.. أكد المهندس عمرو خطاب قيام وزارة الإسكان بتنفيذ توجهات الدولة نحو التوسع في المشروعات صديقة البيئة، والتي تم تنفيذها بشكل كبير جدا على أحدث التكنولوجيات في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح أن كافة المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان حاليا تستهدف تحقيق “جودة حياة” عالية للمواطن المصري، وهو ما ظهر جليا في مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون وأثر النبي، والذي شمل على إزالة 8 ملايين متر من المخلفات الكيميائية، وتحريك الورش ونقلها إلى مدينة بدر، حيث المصانع المجهزة بالمنطقة الصناعية هناك، وكذلك تطوير العشوائيات التي كانت تحجب جمال الطبيعة مثل عشوائيات مثلث ماسبيرو سابقا، والتي تم إزالتها واستبدالها بأبراج ومتنزهات تعمل على إظهار جمال نهر النيل في مصر والمناطق المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *