سلايدرسوق المال

سهم دومتي يقفز 20% ببداية تعاملات اليوم بعد الإعلان عن عرض استحواذ أرلا فودز الدنماركية

شهد سهم دومتى ارتفاعات قوية في الدقائق الأولى من جلسة اليوم ليقفز  نحو  20% ليصل سعر السهم إلى 35 جنيهاً بعد  الاعلان عن   تفاصيل عرض الشراء الإجباري الذي تلقته من شركة أرلا فودز الدنماركية والذى تقدمت بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم دومتي .

وقالت الشركة في بيانها  إن المساهمين الرئيسين بالشركة وهم يحي بن محمد بن عوض بن لادن وشركة Expedition investments وشركة International Dairy Investment وشركة Trevi Holding تلقوا عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة Alra Foods amba، يتضمن الآتي:

-تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال “دومتي” بتقييم مبدئي غير ملزم نحو 8.897 مليار جنيه، وهو ما يمثل سعر مبدئي غير ملزم 31.48 جنيه للسهم.

-نية أرلا فودز الدنماركية شطب أسهم الشركة اختياريًا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

وأضافت دومتي، أن المساهمون الرئيسيون أعربوا عن تفضيلهم إبرام صفقة الاستحواذ مع شركة أرلا فودز الدنماركية، لكونها إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال منتجات الألبان.

كما أعربوا عن نيتهم بيع أسهمهم لشركة أرلا فودز الدنماركية من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه وذلك في ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم إبرامها.

وبحسب البيان، تعتزم عائلة الدماطي الاستمرار كشريك بجزء من أسهمهم مع أرلا فودز الدنماركية واستمرار محمد الدماطي العضو المنتدب للشركة.

وأشار البيان، إلى أن عملية تقديم عرض الشراء وإتمام إجراءات الاستحواذ مشروط باستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإجباري والحصول على جميع الموافقات المطلوبة من كافة الجهات الرقابة والحكومية وإبرام الاتفاقيات النهائية.

ويستهدف مقدم العرض المحتمل دعم الشركة في تنمية تواجدها إقليميًا وتوسيع نطاق خدماتها في مصر، وفقًا للبيان.

ومن جانبه، أكد رجل الأعمال محمد الدماطي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتيط، تلقى عرض لاستحواذ من شركة “أرلا فودز” الدنماركية.

وأوضح “الدماطي” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،  أن مجلس الإدارة سيبحث العرض في اجتماعة المقبل، وفي حالة الموافقة عليه ستبدأ عملية الفحص.

وأشار إلى أن العرض غير ملزم للطرفين، متابعًا: “في كل الأحوال عائلة الدماطي مستمرة.. ومتواجدة على رأس الإدارة التنفيذية للشركة.. والخطط التوسعية للشركة مستمرة بزيادة خطوط إنتاج وشراء أرض جديدة سواء تمت الصفقة أو لم تتم”.

ولفت إلى أن العرض الأخير يوضح مدى الظلم التي تعرضت له “دومتي” عبر تقييمات ضعيفة وسعر سهم منخفض على مدار 8 سنوات من الطرح، مضيفًا: “أنا فخور بالنقطة اللي وصلنا إليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *