سلايدرعالم

الانتخابات الأمريكية .. 100 مسؤول سابق يؤيدون هاريس ويرفضون ترامب

دعم أكثر من 100 مسؤول أمريكي سابق ينتمون للحزب الجمهوري، تأييد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس للرئاسة، معتبرين المرشح الجمهوري، دونالد ترامب “غير لائق” لتولي الرئاسة الأمريكية لولاية أخرى.

وأعرب المسؤولون السابقون وبعض أعضاء الكونجرس السابقين عن دعمهم لهاريس في رسالة مشتركة، مفداها:”نعتقد أن رئيس الولايات المتحدة يجب أن يكون زعيمًا جادًا وثابتًا”.

وقال المسئولون أيضًا في رسالتهم إنهم مختلفون مع هاريس في العديد من قضايا السياسة الداخلية والخارجية، لكنها تمتلك بعض الصفات الأساسية التي تؤهلها كرئيس للولايات المتحدة والتي لا يمتلكها ترامب.

ومن بين الموقعين على الرسالة وزيرا الدفاع السابقان وليم كوهين وتشاك هاجل، اللذان خدما في إدارتي كلينتون وأوباما، بالاضافة لوليم وبستر، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية CIA ، ومايكل هايدن المدير السابق للـ”CIA“.

ووقع على الرسالة أيضًا مارك هارفي المساعد الخاص السابق لترامب، وإليزابيث نيومان مساعدة وزير الأمن الداخلي السابقة.

ورأى هؤلاء الأشخاص أن سبب معارضتهم لترامب هو ترويجه للفوضى اليومية في الحكومة، كما أنه أشاد بأعداء أمريكا وأعطى الأولوية لمصلحته الشخصية فوق المصالح الأمريكية.

كما أشار المسؤولون السابقون إلى تورط ترامب في أحداث يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وعن أسباب تأييدهم لهاريس، فقد قالوا إنها تدعم حلف شمال الأطلسي ( الناتو) وإسرائيل، فضلا عن التزامها بالتوقيع على حزمة أمن الحدود التي منعها الجمهوريون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *