حوادثسلايدر

55 ضحية وإعانات عاجلة للمتوفين.. التفاصيل الكاملة لـ”حادث المنيا”

كتبت – سها يحيي

حادث مروع شهده الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا، صباح اليوم الثلاثاء، حيث اصطدم أتوبيس نقل جماعي وسيارة نقل بمقطورة.

وتلقى مدير أمن المنيا إشارة من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم ووجود متوفين ومصابين على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز ملوي.

اقرأ أيضا.. القبض على القاتلة.. آخر تطورات حادث مقتل صيدلي مصري على يد سيدة سعودية

مصرع 23 شخصًا وإصابة 32 آخرين

وبالانتقال والفحص، تبين وقوع حادث تصادم بين أتوبيس نقل جماعي تابع لإحدى الشركات الخاصة وسيارة نقل “تريلا”، مما أسفر عن مصرع 23 شخصًا وإصابة 32 آخرين بكسور وجروح متفرقة بالجسد.

حادث المنيا
حادث المنيا

و انتقلت علي الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى ملوي، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بمستشفيات ملوي المركزي وأبوقرقاص المركزي، والتنسيق مع مستشفى المنيا الجامعي، لاستقبال مصابي الحادث.

وكشفت التحريات الأولية للحادث أن أتوبيس نقل جماعى اصطدم من الخلف بسيارة نقل بمقطورة كانت متوقفة على الطريق الصحراوى لتغيير أحد الإطارات، كما أفادت التحريات، أن جميع المتوفين والمصابين من محافظتى سوهاج وأسيوط.

ومن جانبها تولى الجهات المعنية اهتمامًا كبيرًا وتوفير الرعاية الصحية للمصابين.

حادث المنيا
حادث المنيا

صرف إعانات عاجلة للمتوفين

وتابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، الحادث حيث انتقل المحافظ علي الفور في الساعات الاولي من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل أولا بأول والتعرف علي الأسباب الأولية للحادث والوقوف علي أعمال نقل المصابين.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بالمنيا بصرف إعانات عاجلة لأسر ضخايا الحادث.

وأعلنت مديرية التضامن بمحافظة المنيا، صرف إعانات عاجلة للمتوفين، حيث تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لكل متوفى طبقاً للقرار 186، وذلك بالتنسيق مع محافظات المتوفين، وبالنسبة للمصاب وطبقاً للقرار يتم صرف 2000 جنيه بحد أقصى خلال مدة تواجده بالمستشفى.

حادث المنيا
حادث المنيا

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين في الحادث، موضحًا أن الإصابات تراوحت ما بين كسور في العظام واشتباه كسور في العمود الفقري، وارتجاج، ونزيف، وجروح قطعية، وكدمات وسحجات.

وأكد عبد الغفار أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، ويجري متابعتهم على مدار الساعة حتى تعافيهم وخروجهم من المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *