عالم

 نتائج أولية: أردوغان يتصدر نتائج الانتخابات بعد فرز 35% من الأصوات

 

 

أظهرت النتائج الأولية الانتخابات التركية تقدم مرشح تحالف الشعب الحاكم رجب طيب أردوغان على منافسيه بعد فرز 35% من أصوات الناخبين.

وذكرت قناة  “تي آر تي” الحكومية التركية، أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في تركيا حتى الساعة 07:40 مساء بتوقيت إسطنبول جاءت كالآتي: “رجب طيب أردوغان: 53.17%، محرم إنجه (منسحب): 0.56%، كمال كليشدار أوغلو: 40.88%، سنان أوغان: 5.38%”.

وأكدت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، عدم رصد أي خروقات في العملية الانتخابية حتى مساء اليوم.

ورفع رئيس المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا في وقت سابق حظرا على النشر، وطالب بالانتظار حتى يعلن المجلس النتائج الأولية الرسمية في وقت لاحق اليوم.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام تركية، مساء الأحد، بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وصلت إلى 87.7%.

كما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية حصول حزب العدالة والتنمية على 32.7% مقابل 34.82% لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

في وقت سابق، أعلن أحمد ينار، رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، اليوم الأحد، انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية دون ورود أي مشكلات.

وأغلقت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد في الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تمام الخامسة بالتوقيت المحلي، وبدأت عملية فرز الأصوات.

وتجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو، في حال لم يفز أي من المرشحين بنسبة أكثر من 50% من الأصوات خلال الجولة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *