سلايدرفن وثقافة

من “مياه النيل بتجيب بلهارسيا” لـ”بقيت شبه حسن أبو السعود”.. زلات لسان شيرين عبد الوهاب تورطها مع جمهورها

كتبت – سها يحيي

ما بين الحين والآخر تسقط الفنانة شيرين عبد الوهاب في زلة لسان تورطها مع جمهورها، وتفتح النار عليها، وكان آخر زلات لسان شيرين عبد الوهاب، أمس الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس الثلاثاء، تحدثت فيها عن علاقتها بطليقها الفنان حسام حبيب، وخلال الحديث قالت شيرين “”أنا كنت زي البدر، ولما اتجوزت حسام حبيب بقيت شبه حسن أبو السعود”.

اقرأ أيضا.. تنمر وسخرية.. زلة لسان لـ”شيرين عبد الوهاب” تُغضب أسرة حسن أبو السعود

الأمر الذي أغضب أسرة الموسيقار الراحل منها ودفعهم إلى إصدار بيان يردون فيه عليها، جاء فيه: “التنمر والسخرية من الناس عيب، بس العار الحقيقي التنمر والسخرية من شخص ميت، ومش هقول شخص واكلين معاه عيش وملح وله فضل علينا، لأن قليل الأصل ممكن يتناسى وينكر ده عادي، لأن الإساءة لشخص ميت مستوى أكثر انحدارًا من الشر والدناءة، للآسف المسيء في ابتلاء شديد، مش فاهم إنه عمال يحفر ويوسع في الحفرة لنفسه.. للأسف الشر زايد وقلة الأصل زايدة وقلة الأدب مسكوت عنها، وكمان الأفاقين ماسكين راية دفاع مستديم عن الظلم والإيذاء، ربنا يجعل وجع قلبي ودعائي الليلة دي وليالي قبلها بسبب الإساءة المتكررة والحقد الظاهر في الطاقة والكلام من نصيب أي وكل مُسيء، حسن أبوالسعود الله يرحمه شكلًا كان قمر وشخصية دمها سكر وطيب وكريم ومتواضع ومثقف وبيتكلم 3 لغات أجنبية بطلاقة ولبق وذوق، فمش ممكن حتكوني شبهه في يوم من الأيام”.

حسن أبو السعود
حسن أبو السعود

وشن عدد من الجمهور هجومًا على شيرين بعد تصريحاتها معربين عن غضبهم من تخبط تصريحاتها الدائم رغم موهبتها الكبيرة.

ولم تكن هذه الأزمة الأولى لشيرين بسبب تصريحاتها المسيئة التي تطلقها ثم تعود للاعتذار عنها تحت عذر “زلة لسان”.

 

مياه النيل والبلهارسيا

سقطة كبيرة وقعت فيها شيرين عبد الوهاب بسبب زلة لسان أيضا عام 2017، حينما كانت تحيي حفلًا غنائيًا في الشارقة، وطلبت واحدة من الجمهور أن تقدم شيرين أغنية “مشربتش من نيلها”، فقالت شيرين “هيجيلك بلهارسيا، اشربي من ميه ايفيان أحسن”.

وتسببت تصريحات شيرين حينها في هجوم كبير عليها، معتبرين أنها تسيء إلى مصر وللأغنية الوطنية التي قدمتها لمصر، وأصدرت نقابة المهن الموسيقية قرار إحالتها للتحقيق، وإيقافها عن الغناء.

وقامت شيرين بإصدار بيان حينها تؤكد فيه أن ما حدث كان مجرد “زلة لسان”.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

عمرو دياب “راحت عليه”

واشعلت شيرين أزمة أخرى بسبب تصريح لها عن الفنان عمرو دياب خلال حفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش، حيث هاجمته خلال حفل الزفاف قائلة في الميكرفون: “كبر وراحت عليها”، الأمر الذي أغضب الجمهور منها.

وخرجت شيرين بعدها لتنفي خلال تصريحات تليفزيونية تعمدها الإساءة، مؤكدة أنها “زلة لسان”.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

“تونس وبقدونس”

وأثارت شيرين غضب الجمهور التونسي بسبب زلة لسان أخرى قالتها خلال حفل أحيته في مهرجان قرطاج الدولي، حيث قالت إن “ابنتها بتقول على تونس.. بقدونس”، وأضافت أنها قالت لابنتها “مفيش فرق بين تونس وبقدونس، لأن تونس خضراء زى البقدنوس”.

وأطلقت الفنانة التونسية لطيفة هاتشتاج حينها بعنوان “تونس مش بقدونس” عبر موقع التدوين “تويتر” للرد على شيرين.

وردت شيرين حينها على الهجوم عليها قائلة: “أنا معتقدش أن الجملة دي تحسب عليا لأن بنتي عندها 9 سنين ودراستها أجنبي.. والجمهور هناك صفق لي واتبسط وضحك معايا لأنهم ناس مثقفين مش مرضى نفسيين.. مش غيرانين من نجاحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *