سلايدرمصر

من مسجد الحسين.. الأوقاف تطلق ملتقى الفكر الإسلامي طوال شهر رمضان

قررت وزارة الأوقاف إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بمسجد الإمام الحسين طوال ليالي شهر رمضان، عقب صلاة العشاء، والذي توقف خلال العامين الماضيين بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

 

و أعلنت وزارة الأوقاف -في وقت سابق- خطة القطاع الديني بالوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك.

 

وصرح الشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، بأن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين ، كما أكد تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا.

 

وحول المساجد المصرح بها إقامة صلاة التراويح، قال رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، إن الخطة تضمنت السماح بإقامة صلاة التراويح، وكذلك الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى فقط.

 

وأوضح أنه تم تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، كما تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هــ.

 

كما أعلنت وزارة الأوقاف تخصيص مائة مليون جنيه لأعمال البر في صورة لحوم إطعام وشنط غذائية توزع على الأسر الأولى بالرعاية في شهر رمضان المبارك 1444هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *