أخر الأخبار الجانبيةبنوك وتامين

مساهمو العقارية للبنوك يقررون تخفيض رأس المال ثم زيادته لـ105.1 مليون جنيه

 

 

اعتمدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، القوائم المالية السنوية وقرار تخفيض رأسمال الشركة، ثم زيادته، وتغير اسم الشركة.

 

وأوضحت الشركة ، إن العمومية غير العادية وافقت على استمرار الشركة في مزاولة نشاطها، وتخفيض رأس المال المصدر من 52.03 مليون جنيه إلى 1.04 مليون جنيه.

 

وأضافت أن التخفيض عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيه إلى 20 قرش مع بقاء عدد الأسهم المصدرة كما هي بدون تعديل البالغة 5.2 مليون سهم، وذلك مقابل جزء من الخسائر المحققة بالشركة والظاهرة بالقئوام المالية في 30 يونيو 2022 و31 ديسمبر 2021 والبالغة نحو 78 مليون جنيه.

 

كما قررت العمومية تحفيض رأسمال الشركة المرخص به ليصبح 1.3 مليون جنيه.

 

وقررت  العمومية زيادة رأسمال الشركة المصدر من 1.04 مليون جنيه إلى 105.1 مليون جنيه بزيادة قدرها 104.06 مليون جنيه موزعة على 520.34 مليون سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشًا، لصالح قدامى المساهمين عن طريق الإيداع النقدي، مع إعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم، وإعمال تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

 

وفي نفس السياق، وافقت العمومية على زيادة رأس المال المرخص به ليصبح 250 مليون جنيه.

 

وفي سياق آخر، قررت الجمعية غير العادية إضافة نشاط استيراد وتجارة السيارات والشاحنات لأنشطة الشركة.

 

وصدقت على بيع مقر الشركة الحالي، مع شراء مقر جديد في مدينة الشيخ زايد.

 

كما تقرر تغير اسم الشركة ليصبح شركة كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري.

 

وعلى صعيد العمومية العادية، اعتمدت الجمعية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للسنوات المالية 2019- 2020- 2021، وإخلاء طرف مجلس الإدارة عن تلك السنوات.

 

يشار أن العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، سجلت خسائر بلغت 1.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 2.56 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

ولم تتضمن القوائم المالية تسجيل الشركة أي إيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *