أخر الأخبار الجانبيةحوادث

ضبط ١١٢ طن سلع غذائية بمنشأت ومخازن مخالفة بالبدرشين وأطفيح بالجيزة

 

واصلت محافظة الجيزة جهودها بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين في تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الاسواق ومواجهه ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صوره والتصدي لجشع بعض التجار .

وتابع اللواء احمدراشد محافظ الجيزةنتائج الحملات التي استمرت علي مدار يومين واسفرت عن ضبط ١١٢ طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب في الاسعار (عبارة عن دقيق مدعم وأرز وسكر ومكرونة وعدس وفاصوليا وقمح محلي ) بمنشأت ومخازن مخالفة غير مرخصه في مراكز ومدن البدرشين وأطفيح .

وأوضح محافظ الجيزة أن الحملات بمركز ومدينة البدرشين تمكنت من ضبط ٨١ طن سلع غذائية عبارة عن ” ٢٥ طن أرز ، ٣٣ طن دقيق ، و٣ طن سكر ، و١٠ طن مكرونة ، و٥ طن عدس ، و٣ طن قمح محلي و٢ طن فاصوليا ولوبيا وذلك بمخازن بغرض حجب بيعها الي جانب عدم توافر الاشتراطات الصحية والحصول علي التراخيص اللازمة وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

كما تمكنت الحملات من ضبط ١٣ طن دقيق بلدى مدعم بمركز ومدينة أطفيح يتم إعادة تدويره وتعبئته فى صورة دقيق استخراج ٧٢ % سياحى بغرض التربح والاستيلاء على المال العام وتم التحفظ علي كميات الدقيق بمطحن الصف وذلك لإعادة صرفه للمواطنين فى صورة رغيف بلدى مدعم وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

كما تمكنت الحملات بمركز ومدينة أطفيح من ضبط بدال تموينى قام بتجميع عدد ١٣٥ بطاقة تموينية بغرض التربح واستيلاء على المال العام ، وتجميع دقيق بلدى مدعم استخراج ٨٧.٥ % مخالف للقرارات الصادرة في هذا الشأن وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *