رياضةسلايدر

سواريش كلمة السر.. القصة الكاملة لاستقالة شركة الكرة بالنادي الأهلي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، قبول استقالة شركة الكرة بالنادي برئاسة ياسين منصور، والتي تضم المهندس مصطفى مراد فهمي السكرتير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم نائبًا وعضوية علاء عبدالصادق نجم الكرة المصرية والقلعة الحمراء السابق.

اقرأ أيضا.. بعد تراجع الزمالك.. الأهلي يحسم موقفه من التعاقد مع شادي حسين لاعب سيراميكا

وجاء ذلك بعدما كان من المفترض أن تتولى الشركة مسؤولية إدارة ملف الكرة بالنادي في الأول من شهر سبتمبر المقبل بعدما حصلت على الملفات الخاصة بالكرة منذ يوليو الماضي، إلا أن مجلس إدارة النادي الأهلي فاجأ جمهوره بهذا القرار.

 

بيان النادي الأهلي

وأكد مجلس إدارة النادي الأهلي، في بيان له، أمس الثلاثاء، على تقديره الكامل للتعاون الذي وجده من جانب مسئولي شركة الأهلي، موجهًا الشكر والتحية إليهم عما بذلوه من جهد كبير خلال الفترة الماضية، للمساهمة الفاعلة في رؤية شاملة لتطوير نشاط كرة القدم.

وقال النادي الأهلي إن ما قدمته شركة الكرة خلال الفترة الماضية يعكس إخلاص أبناء الأهلي وارتباطهم بخدمة ناديهم في أي وقت.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي عرض الاعتذار المقدم من مجلس إدارة الشركة عن عدم الاستمرار في مهمته على الجمعية العمومية عقب دعوتها لاجتماع «جمعية عمومية غير عادية»، للبت في هذا الاعتذار وتشكيل مجلس إدارة جديد.

أسباب استقالة شركة الكرة

ويأتي هذا القرار بعد انتشار أنباء عن خلافات نشبت خلال الفترة الماضية بين مسئولي شركة الكرة ومحمود الخطيب، حيث كان أول خلاف على البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي، لان ياسين منصور كان يرغب في استمراره خلال الموسم الجديد بينما رأى محمود الخطيب ضرورة رحيله، بالإضافة إلى خلافات حول الميركاتو الصيفي الجاري.

وعلق الإعلامي أحمد موسى على قرار الأهلي، خلال برنامجه أمس الثلاثاء، قائلًا: “الأجواء بالنادي الأهلي غير صحية وأعتقد أن الاستقالة جاءت بسبب سواريش، الجمهور مش عاوز سواريش ولا طايقه ونتائجه لا تعبر عن النادي الأهلي، ويجب أن يكون من يعمل لصالح النادي الأهلي على قدر المسئولية وإلا يتم توجيه الشكر له، والتعاقد مع سواريش كان أكبر خطيئة، ولم يتم دراسته قبل التعاقد معه، فسواريش لا يكون له علاقة بالمباراة في الملعب، ويجب أن يرحل اليوم قبل الغد، والأهلي يجب أن يكون لديه مدرب يليق بثاني فريق في العالم حصولا على البطولات”.

وأوضح الإعلامي أحمد شوبير سبب قرار الاستقالة، قائلًا إن الشركة كانت ترغب في تولي المهمة في شهر أبريل ثم في شهر يوليو وحدث تأخير من جانب إدارة الأهلي، وذلك أغضب شركة الكرة، وهناك تضارب في وجهات النظر بشأن المدرب حيث يؤكد البعض في شركة الكرة بعدم رغبتهم في بقاء ريكاردو سواريش، في حين يقول البعض إن المجلس يرغب في رحيل سواريش وأن شركة الكرة هي من ترغب في استمرار سواريش.

حقيقة تولي حسن حمدي رئاسة شركة الكرة

وبعد ساعات من الاستقالة ترددت أنباء عن تولي حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي الأسبق، رئاسة شركة الكرة بالقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، إلا أن الإعلامي أحمد شوبير نفى ذلك.
وقال شوبير، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “غير صحيح تولي حسن حمدي رئاسة شركة الكرة بـ النادي الأهلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *