سلايدرمصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

يهتم العديد من المواطنين بمتابعة أخبار حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بصورة يومية في ظل ما تشهده من متغيرات بين الارتفاع والانخفاض.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة انخفاضا طفيفا ومؤقتا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 17.

وحدث الانقلاب الشتوى الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *