أخر الأخبار الجانبيةصحة و مرأة

توقيع الكشف الطبي على 2380 مواطنا في الجيزة

كتبت:ياسمين عبد الفتاح
تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنتظام العمل فى خطة القوافل الطبية والتي تنفذها محافظة الجيزة من خلال التعاون مع العديد من الجهات وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا .
وأكد راشد إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الدولة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية .
وفي ذلك الاطار تابع راشد القوافل العلاجية التي تم تنظيمها علي مدار ثلاثه أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي وذلك في إطار خطه الدولة لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .
أكد راشد أن القافلة تم تنظيمها علي مدار ثلاثه أيام بالواحات البحرية وقد قامت بتوقيع الكشف الطبي علي ٢٣٨٠ مواطن بالاضافه الى تحويل ٥٠ حاله لإجراء عمليات جراحية لحالات مرضية استدعت ذلك .
وأطلع راشدعلي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في ٢١ تخصص وهم “المخ والأعصاب، العظام، الباطنة، الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية ،والاسنان ، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال ، أمراض النساء والتحاليل والمعامل” بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك .
وأكد راشد علي حرص المحافظة في استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القري والوحدات المحلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمه للمواطنين.
وقد ثمن راشد الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين والتي جاءت بمشاركة جامعه الفيوم واللجنه الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *