سلايدرمصر

القصة الكاملة لواقعة التعدي على ممرضات مستشفى قويسنا

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية لاعتداء مجموعة من الأشخاص على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

وظهر في الفيديو الذي وثقته شقيقة زوج أحد المرضى أثناء تواجدهم بالمستشفى سيدة تجلس على كرسي متحرك، وأخرى تتحدث بأن زوجة أخيها حامل في الشهر الثالث وتتعرض للإجهاض بسبب النزيف ولم تجد من يسعفها.

إصابة 5 ممرضات وإجهاض أخرى

وقالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن الواقعة بدأت بوصول أحد الأشخاص ومعه سيدة لديها نزيف، وبصحبتهم أخيه وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي، مع انشغال كافة أطباء النساء بالعمليات الجراحية الأخرى.

وتابعت أنه عند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار وبعض التحاليل حتى الانتهاء من العمليات الجراحية، فإذا بالشخص المصاحب للحالة رفض ذلك وطالب بضرورة مناظرة الحالة وبدأ في سباب العاملين بالمستشفى، في نفس الوقت الذي اصطحب فيه التمريض للحالة وإيداعها بسرير في الطوارئ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة حتى يتم مناظرتها.

ووفقًا لشهادة طاقم التمريض في المستشفى، فأن السيدات المصاحبات للحالة بدأوا في تهديد أطقم التمريض وتوعدوا لهم بالضرب.

وتابعوا أن رجلين دخلا لقسم النساء وقاموا بضرب كل فريق التمريض مما أسفر عن إجهاض إحدى الممرضات.

وأشارت نقيب التمريض إلى أن الاعتداء أدى إلى إصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى وإصابة 3 عاملات من المستشفى، مطالبة الجهات المعنية بفتح تحقيق سريع في الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية العاجلة ضد الشخص المتسبب في الحادث.

وأكدت أنها لن تتنازل عن حقوق أعضائها من فريق التمريض، وغيرهم الذين يؤدون دورهم على أكمل وجه دون تقصير.

كذلك طالبت بضرورة التصدي لأي حالات اعتداء على أطقم التمريض في المستشفيات، لان ترويع الأطقم التمريضية لا يكون في صالح تطوير المنظومة الصحية.

وزير الصحة يوجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير خالد عبد الغفار وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية، وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى، لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

وأوضح أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *