توك شو ستالايت

الصحة : توضح معلومات عن الفيروس المخلوي التنفسي

تحدث المتحدث باسم وزارة الصحة  الدكتور حسام عبد الغفار ،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة “الحدث اليوم” يوضح عن تفاصيل ومعلومات عن الفيروس المخلوي التنفسي .

 

 

وقال  عبد الغفار : الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كثيرة منها فيروس الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي

 

وأضاف حسام عبدالغفار : “في فصل الخريف وبدايات الشتاء تنشط الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي”.

 

 

وتابع حسام عبد الغفار: “الفيروس المخلوي قديم ومعروف على مستوى العالم، والدراسة التي قامت بها وزارة الصحة”، تشير إلى أن ن الفيروس المخلوي هو الأكثر انتشارا في الفترة الحالية “.

 

 

 

ولفت حسام عبد الغفار: “واحد من كل 100 مصاب بالفيروس المخلوي التنفسي قد تنتقل الإصابة للرئتين ويحدث التهاب رئوي ويحتاج إلى تدخل طبي “.

 

واستطرد حسام عبد الغفار: “أعراض الفيروس المخلوي رشح وصداع وارتفاع درجة الحرارة وإعياء عام ويصيب الأطفال بشكل أكبر وقادر على إصابة الكبار.. من كل 100 مصابين بهذا الفيروس بينهم 99 واحد يصابون بأعراض خفيفة ومتوسطة “.

 

 

وأكمل حسام عبد الغفار: “لا لقاح لهذه النوع من الفيروسات، ويمكن أن يقوم الفرد بزيادة المناعة بشرب السوائل بكثرة والتهوية الجيدة والتغذية الجيدة”.

 

وتابع حسام عبد الغفار: “نحتاج  إلى تدخل طبي حال الإصابة بالفيرويس المخلوي إذا استمرت ارتفاع الحرارة لمدة تزيد عن 3 أيام أو وجود صعوبة في التنفس أو علامات زرقاء على الشفافيف والجلد “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *