سلايدرعالم

 البنك الدولى يقرر توسيع نطاق العمل المناخي بخفض الانبعاثات في الدول النامية

 

 

أصدرات  مجموعة البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، بيان يوضح خلال مشاركتها  في قمة الأمم المتحدة للمناخ COP 27 في مدينة شرم الشيخ  ، عن إطلاق صندوق جديد متعدد الشركاء لجمع التمويل من المجتمع الدولي بما في ذلك الدول المانحة والقطاع الخاص لبناء مسارات قابلة للتطوير نحو خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري ضمن آلية جديدة لتقليل الانبعاثات في العالم النامي.

 

 

ونقل البيان عن رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، قوله إن تمويل قضية المناخ يحتاج إلى آليات جديدة رئيسة تجمع التمويل من المجتمع الدولي لتحقيق خفض فعلي في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم النامي.

 

وأوضح مالباس، أن آلية “سكيل” تقدم وسيلة جديدة غير مجزأة للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات بشأن التغير المناخي.

 

وأعلن البنك الدولي أن الشراكة الجديدة المعروفة بـ “بتوسيع نطاق العمل المناخي عن طريق خفض الانبعاثات” ستقدم منحا لخفض الانبعاثات على نحو يمكن التحقيق منه مع توسيع مصادر التمويل للسلع العالمية.

 

 

وقال إن خفض الانبعاثات القابل للتحقيق منه بموجب “سكيل” والآليات المماثلة هي أيضا خطوة مهمة نحو بناء أسواق فعالة لائتمان الكربون.

 

 

 

وأشار البنك الدولي إلى أن آلية “سيكيل” ستقدم تمويلا مناخيا يستند إلى نتائج بحيث تتلقي الدول منحا لتحقيق نتائج متفق عليها سلفا ويمكن التحقيق منها اعتمادا على خبرة مجموعة البنك الدولي وفي هذا المجال التي تمتد إلى عشرين عاما.

 

 وأشار إلى أن آلية سكيل ستحقق أيضا أرصدة ائتمان زائدة يمكن تقديمها في أسواق الكربون مع إمكانية إطلاق تمويل إضافي من القطاع الخاص.

 

 

وأختم: “سكيل تدعم الدول في بناء سجل حافل لتحقيق خفض في الانبعاثات من البرامج والسياسات المؤثرة التي يمكنهم تطبيقها لتحقيق أهدافهم الوطنية بخفض الانبعاثات“.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *