بنوك وتامينسلايدر

الإتربي: 31 مليار جنيه رصيد شهادات طلعت حرب الجديدة

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ”بنوك مصر” البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، عن ارتفاع رصيد شهادات طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد الذى يصل إلى 25% مبلغ 31 مليار جنيه.

 

وكان بنك مصر قرر إعادة اصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة إدخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

 

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

الاقتراض وإصدار البطاقات الائتمانية

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

طرق شراء الشهادات من بنك مصر

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر، التي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

 

ويحرص بنك مصر دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

 

جاء ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس، الموافق 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.
بنك مصر يتتح 126 فرع يومي الجمعة والأحد.

 

يتيح بنك مصر 126 فرع إضافي يعمل يومي الجمعة والأحد لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب واستبدال العملات الأجنبية.

 

وأضاف بنك مصر، أن الفروع مفتوحة يومي الجمعة الموافق 6 يناير من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساءا، والأحد الموافق 8 يناير من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا.

 

وأكد بنك مصر أن الفروع الاضافية تقدم خدمات شراء الشهادات واستبدال العملات الأجنبية فقط وذلك بخلاف فروع النوادي والمولات التي تقدم جميع الخدمات المصرفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *