سلايدرفن وثقافة

أحداث الحلقة الأولى من  مسلسل سره الباتع

انتهت أحداث الحلقة الأولى من  مسلسل سره الباتع والذي يقوم بإخراجه خالد يوسف.

وبدأت الحلقة بظهور الفنان أحمد فهمي الذي يجسد شخصية حامد، الذي ذهب لتعلم صناعة النحاس مع الفنانة ميسرة، خارج البلد الذي يعيش فيه، وخلال تواجده هناك ذهب عدد من الأشخاص يترأسهم الفنان أحمد وفيق، للبحث عن شيء أسفل مقام السلطان حامد، لكنهم بعد أن حفروا حفرة كبيرة لم يجدوا شيئا فوضعوا المقام فوقها وذهبوا.

وبعدها عاد حامد مرة أخرى الى المقام واكتشف الأمر، لكنه سقط فى الحفرة وخلال سقوطه وجد ورقة مكتوب عليها بلغة غريبة لم يتمكن من قراءتها، قائلا: «هي ناقصة ألغاز»، ليزداد أمر المقام غموضا بالنسبة له.

ويأخذ حامد الورقة التي وجدها ويذهب بها إلى ميسرة لتساعده ولكنها تخبره بأنها مكتوبة باللغة الفرنسية وهي لا تجيدها فتستعين بسارة المرشدة السياحية التي تجيد الحديث باللغة الفرنسية وتجسد شخصيتها الفنانة ريم مصطفى، وتخبره بأن الورقة منذ الحملة الفرنسية ومذكور بها جمل عن نابليون وحامد والمقام، لكنها لا تتمكن من قراءتها بشكل كامل وستستعين بدكتور تعرفه وهنا يكون الظهور الأول للفنان محمود قابيل الذي يجسد شخصية الدكتور.

ويشارك في مسلسل سره الباتع أكثرمن 60 فنانا ، فهو من بطولة أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وعفاف مصطفى، وهالة صدقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *