سلايدرمصر

وزير التعليم يتفقد مدارس القليوبية مع بدء الفصل الدراسي الثاني

في إطار حرصه على متابعة سير العملية التعليمية، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة القليوبية مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

وزير التعليم العالي يترأس الاجتماع الأول للدورة الرابعة لانعقاد اللجنة التنفيذية للبعثات

اجتماعات تنسيقية وخطط لضمان جودة التعليم:

بدأ الوزير زيارته بعقد اجتماع مع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بديوان عام المحافظة، ناقش خلاله خطط المحافظة لضمان انتظام الدراسة وتحقيق أفضل النتائج التعليمية. كما عقد اجتماعًا آخر مع مديرة مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، سماح إبراهيم، وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، تم خلاله استعراض تقارير حول استعدادات المدارس للفصل الدراسي الثاني، والتأكيد على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

جولة تفقدية على المدارس:

قام الوزير بجولة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة، شملت مدرسة الشهيد محمد فريد الابتدائية، ومدرسة الشهيد محمد فريد الإعدادية، ومدرسة الشهيد محمد فريد الثانوية. خلال الجولة، تفقد الوزير سير العملية التعليمية في الفصول الدراسية، والتقى بالطلاب والمعلمين، واستمع إلى شرح من مديري المدارس حول خططهم لضمان جودة التعليم وتحقيق أفضل النتائج.

عودة 25 مليون طالب إلى مقاعد الدراسة:

مع بدء الفصل الدراسي الثاني، عاد قرابة 25 مليون طالب إلى مدارسهم في جميع أنحاء مصر. وقد اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة خطوات لضمان جودة التعليم، والتأكد من صلاحية جميع مرافق المدارس، وإعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس.

المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني متاح على الموقع الإلكتروني للوزارة:

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي. يمكن للطلاب والمعلمين الوصول إلى المحتوى من خلال الرابط التالي: https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning

التركيز على الفهم والربط بين المفاهيم:

يهدف المحتوى التعليمي إلى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي. كما يستعين المحتوى بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر.

الوزارة تُراعي الفروق الفردية بين الطلاب:

تُراعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محتواها التعليمي الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *