أخر الأخبار الجانبيةتكنولوجيا واتصالات

واتساب ينافس زووم وGoogle meet بميزة جديدة

طرح تطبيق التراسل الأشهر واتساب WhatsApp، ميزة جديدة لأكثر من ملياري مستخدم على التطبيق، تتيح إنشاء رابط لمكالمة نشطة أو على وشك أن تبدأ، وإرساله لأي شخص يستخدم واتساب، لدعوته للانضمام إلى المكالمة الصوتية أو الفيديو من خلال أجهزة أندرويد أو آيفون.

وتسهل هذه الميزة على مستخدميه إمكانية إجراء أو الانضمام إلى المكالمات عبر روابط، لمنافسة تطبيقات مؤتمرات الفيديو Zoom أو جوجل Meet، حيث يمكن لمستخدمي واتساب إرسال رابط الإنضمام للمكالمة، وحتى للإرقام غير المسجلة ضمن قائمة دفاتر العناوين على هواتفهم، وإذا كان WhatsApp الخاص بك لا يعرض هذه الميزة، فعليك البحث عن أحدث إصدار للتطبيق على متجر التطبيقات.

وستكون ميزة “روابط المكالمات”، مرئية أعلى تبويب المكالمات Call داخل تطبيق واتساب، إذا كنت تتساءل عن كيفية استخدام هذه الميزة، سنوضح لك فيما يلي كيفية إنشاء رابط المكالمات وإرساله للآخرين:

 

خطوات إنشاء روابط مكالمات صوتية ومرئية على واتساب

افتح تطبيق واتساب على هاتف أندرويد أو آيفون، ثم اضغط على قسم المكالمات Calls.
سترى خيار إنشاء رابط اتصال، ومشاركة رابط لمكالمة واتساب مكتوبا في الأعلى.
انقر على “إنشاء رابط مكالمة” وسيفتح واجهة داخل واتساب يظهر فيها خيار الاتصال الافتراضي والرابط لمكالمة فيديو.
سترى أربعة خيارات أسفل الرابط هي: نوع الاتصال – إرسال الرابط عبر واتساب – نسخ الرابط – رابط المشاركة.
إذا كنت تريد تحويل رابط مكالمة الفيديو إلى مكالمة صوتية، فانقر على نوع الاتصال، وسترى خيارين ضمن نوع المكالمة الفيديو والصوت، انقر فوق الصوت لتحويل الرابط إلى مكالمة صوتية.
إذا كنت ترغب في مشاركة الرابط على واتساب، فانقر فوق إرسال الرابط عبر واتساب، أو مشاركة الرابط على تطبيقات أخرى، فانقر على خيار “مشاركة الرابط”، وسيتمكن أي شخص من الانضمام إلى المكالمة الجماعية عبر الرابط الذي شاركته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *