سلايدرسياحة وسفر

نيو ستار لخدمات الطيران: 3 رحلات أسبوعية من برشلونة للقاهرة

أعلنت شركة فويلينج إير لاينز Vueling Airlines الإسبانية للخطوط الجوية المنتظمة والمنخفضة التكاليف، بالتنسيق مع وزارتي السياحة والطيران في مصر، عن تدشين أحدث خطوطها الجوية التي تربط بين مدينة برشلونة والقاهرة.

وشهد مطار القاهرة الدولى أمس احتفالية بمناسبة إطلاق الخط الجديد شارك فيها كل من المستشار الاقتصادى والتجارى، والملحق التجارى، والمنسق الأمني بالسفارة الأسبانية، والكابتن بهجت أحمد بهجت، رئيس مجلس إدارة شركة «نيو ستار لخدمات للطيران»، والمهندس سيف الدين بهجت، الرئيس التنفيذى للشركة.

وتسير فويلينج إير لاينز 3 رحلات أسبوعية من برشلونة للقاهرة عبر طائراتها طراز إير باص  A320  والتى تصل سعتها 186 راكباً، مؤكدة أن الرحلات تأتى فى إطار بداية نشاطها بمصر، وتلبية لمطالب السائحين الراغبين فى زيارة مصر وكثافة الطلب عليها، وتسير الشركة الإسبانية رحلاتها بدون توقف إلى ما يقرب من 155 وجهة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

من جانبه أكد بهجت أحمد بهجت، رئيس مجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة، الوكيل العام السياحى مجموعة “أي إيه چي” IAG، التي تندرج ضن المجموعة شركة  فويلينج إير لاينز، أن الشركة تجري حاليا مباحثات جدية مع فويلينج  لتسيير رحلات  تربط بين المدن الأسبانية ( مدريد، وبرشلونة ) وبين الأقصر خلال الموسم الشتوى الحالى، وذلك لتدعيم السياحة الثقافية، والسياحة الكلاسيكية والعمل على تنشيط السياحة المصرية ولتواكب الهدف الإستراتيجى للدولة المصرية بزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر إلى معدلات كبيرة تصل إلى 30 مليون سائح، وتحقيق 30 مليار دولار.

وأشار بهجت، إلى أن تشغيل الخط الجديد “برشلونة – القاهرة” يًعد خطوة كبيرة ويعزز ويدعم السياحة المصرية، حيث أن ربط  المدينتين سيسهم بتشجيع المسافرين الأسبان بالقدوم إلى القاهرة بسهولة وبالتالى زيادة الحركة السياحية الوافدة من أسبانيا، فضلاً عن تحسين العلاقات التجارية.

وأضاف “يُعد انضمام هذا الناقل الجوي الممتد عالميا إلى مطار القاهرة الدولى  الدولي إنجازا كبيراً ويؤكد التزامنا بالسعى لجذب وتوسيع استقطاب شركات الطيران الدولية إلى مصر، مستندين ومعتمدين على ما تقدمه الدولة المصرية من تيسيرات وامتيازات للنقل الجوى، وثقة الشركات العالمية فى الإجراءات الأمنية والصحية التى تتخذها المطارات المصرية وحصولها على شهادات الإجازة المعتمدة من المنظمات العالمية لاستقبال الرحلات الجوية.

وقال بهجت، أن الشركة المصرية “نيو ستار لخدمات للطيران” نجحت فى جذب مجموعة “أي إيه چي” IAG والشركات التابعة لها، كما سبقت وأن نجحت فى جذب شركة “ويز إير” المجرية إلى السوق المصرى، وتنظيمها لرحلات بدأت من برج العرب متجه إلى روما و أبوظبي ويتواجد الآن رحلات مباشرة من مدينة بودابست ومن السوق الايطالي “روما ونابولي وميلانو” إلى شرم الشيخ والغردقة.

فيما أعلنت فولينج إير لاينز أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء بدأ تسيير 3 رحلات أسبوعية من مطار أورلي بفرنسا إلى القاهرة، ضمن خطتها للتوسع بالسوق المصرى،و لمواجهة الطلب المتزايد على زيارة  مصر، موضحة أن هذه الخطوط المنتظمة والمنخفضة التكاليف ستكون أحد أهم وسائل إقبال السائحين على هذه الرحلات.

وأوضح المهندس سيف الدين بهجت، الرئيس التنفيذي لشركة “نيو ستار” أن السياحة الثقافية “مقوم سياحي مهم”وأن السوقين الأسبانى والفرنسى يهتمان بهذا النمط من السياحة، مشيراً  إلى أنه كمنتج سياحى  يمكن أن يزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر خاصة في الموسم الشتوي الحالى  وفي ظل تداعيات الأزمة الحالية التي تمر بها الدول بسبب الحرب  الروسية الأوكرانية.

وبين، سيف الدين بهجت أهمية  شركة  فولينج إير لاينز  Vueling Airlines التي لها شبكة خطوط عديدة فى جميع أنحاء العالم، ما يساهم بتشجيع الحركة السياحية الوافدة.

وتمتلك نيو ستار لخدمات للطيران، مكاتب بداخل مطارات القاهرة،وشرم الشيخ، والغردقة والأقصر، وأسوان، بهدف تقديم خدمات لشركات الطيران التى تتعاقد معها مثل إنهاء تراخيص الهبوط والإقلاع لشركات الطيران وكذلك تموين الطائرات بالوقود وتقديم الوجبات لركاب الطائرات، وكافة أعمال الوكالة لشركات الطيران.

يذكر أن وفد  يمثل  مجموعة “أي إيه چي” IAG والتى تضم الخطوط الجوية البريطانية ( British Airways) و شركة Vueling و الخطوط الجوية الأسبانية Iberia Airlines  قد إلتقى بعدد من المسئولين بوزارتى  السياحة والآثار، والطيران المدنى تم خلالهم بحث الترتيبات النهائية الخاصة بتشغيل رحلات طيران  منتظمة إلى القاهرة نهاية أكتوبر الماضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.