سلايدرمصر

مع انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.. تعرف على خطوات تسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2022، اليوم الخميس، وذلك عبر موقع التنسق الإلكتروني.

اقرأ أيضا.. انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.. رابط وطرق تسجيل الرغبات

وأوضحت الوزارة أن التسجيل مستمر من اليوم الخميس، 11 أغسطس، حتى يوم الاثنين 15 أغسطس الجاري.

وإليك رابط وخطوات تسجيل الرغبات..

رابط التسجيل
يتم تسجيل الرغبات عن طريق هذا الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application/.

خطوات التسجيل
1. الدخول على موقع التنسيق عبر الضغط على الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/.
2. يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به.
3. يقوم الطالب بإدخال الرقم السري الذي حصل عليه من المدرسة.
4. إدخال الرغبات بالترتيب مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
5. كتابة 75 رغبة لان النظام لن يقبل رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات.

وكانت وزارة التعليم العالي قد حددت الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات، بالنسبة للشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، وعدد الطلاب في المرحلة الأولى، وبالنسبة للشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وعدد الطلاب 15220، أما الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، وعدد الطلاب 80063، بمجموع طلاب 117758 طالب.

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق معامل الكليات بالجامعات الحكومية المختلفة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا يوميًا، أو الحاسب الشخصي للطالب في المنزل، أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، ويكون موقع التقديم متاحًا 24 ساعة طوال فترة المرحلة إلى أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جاهزية الجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى للتنسيق ، حيث تم الاستعداد بمعامل التنسيق داخل 3 كليات وهم الهندسة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية والزراعة .

وأضاف أن معامل تنسيق جامعة القاهرة تم تجهيزها على أكمل وجه وتم أجهزة حاسب الى حديثة ومزودة بالانترنت ، مشيرا إلى أنه تم توفير موظفون مختصون لتقديم الإرشادات للطلاب عند تسجيل الرغبات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.