أخر الأخبار الجانبيةاقتصادعقارات

بوخمسين تطلق أول مشروعاتها فى مصر باستثمارات 5 مليارات جنيه بالتعاون مع المراسم

 

أطلقت مجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات، باكورة مشروعاتها العقارية فى مصر، وذلك بالشراكة مع شركة المراسم للتطوير العقارى التابعة لمجموعة شركات بن لادن السعودية، على مساحة 110 أفدنة فى مدينة الشيخ زايد بقيمة استثمارية تصل لنحو 5 مليارات جنيه.
وتمتلك مجموعة «بوخمسين» حصة الأرض كاملة، على أن تتولى شركة المراسم للتطوير العقارى تنفيذ وتمويل مشروع “MARASCENE” فى مدينة الشيخ زايد، على مدار7 سنوات وعلى 4 مراحل مختلفة، وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى 2 مليار جنيه.
ومن المقرر أن توقع مجموعة “بوخسمين القابضة” عقد شراكة جديد خلال الفترة المقبلة مع شركة “المراسم” أيضاً يشمل تطوير 90 فدانًا أخرى كمرحلة إضافية للمشروع، وذلك بحسب عماد بوخمسين الرئيس التنفيذى للمجموعة، والذى أشار إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ خطة توسعية فى مصر سوف تعلن عنها خلال الفترة المقبلة عقب وضع الخطوط العريضة لها.
وأثناء حفل التوقيع أكد عمر بن لادن، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن، أن الأصول التى تديرها شركة المراسم للتطوير العقارى فى مصر ستتجاوز 6 مليارات جنيه بحلول عام 2025، بالإضافة إلى مشاركتها فى برنامج إنشاء وتطوير عدداً من المطارات المصرية والمدن الجديدة ومشروعات سكنية فى مناطق مختلفة.

وأضاف بن لادن أن مجموعة “بوخمسين” من الكيانات الاقتصادية الضخمة فى الكويت والخليج وعقد الشراكة سيكون إضافة لقطاع العقارات المصرى خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن شركة المراسم للتطوير العقارى تشارك فى مشروع “حياة كريمة” فى إطار مسئوليته المجتمعية، حيث نجحت فى تطوير 1126 بيت فى الصعيد وتسليمهم للمواطنين، على أن يتم تطوير 1865 بيت فى الصعيد خلال الفترة المقبلة ضمن المبادرة.
وقال جواد بوخسمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخسمين القابضة، إن المشروع السكنى الجديد الذى ستطوره الشركة فى مصر سيكون بداية لمشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن مجموعة “بوخمسين” تعمل فى مجال تطوير العقارات والسياحة والفندقة منذ أكثر من 50 عامًا ولها مشروعات عدة فى الإمارات والكويت والسعودية.
وقال إننا نعتبر مصر واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية ليس فى المنطقة العربية بل فى العالم كافة، ولذلك نؤكد أننا نعتزم إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المتنوعة فى المجالات السياحية والعقارية والفندقية خلال الفترة المقبلة، وبما يتناسب مع اسم ومكانة مجموعة بوخمسين القابضة، تلك الشركة الرائدة التى استطاعت أن تحفر اسمها من نور فى أى دولة عملت بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.