اقتصادتجارة وصناعةسلايدر

بعد زيادة البنزين والسولار.. توقعات بارتفاع أسعار 5 سلع أساسية

كتبت – سها يحيي

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، اليوم الأربعاء، رفع أسعار البنزين والسولار ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.

اقرأ أيضا.. 80 منطقة جديدة يدخلها الغاز لأول مرة هذا العام

أسعار الألبان

الألبان
الألبان

أوضحت فاطمة عبدالمقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أن أسعار الألبان لن تواجه سوى زيادة بسيطة على مستوى الاستهلاك للمواطنين، بعد زيادة سعر البنزين والسولار، لافتة إلى أن الزيادة لن تتجاوز ربع جنيه للكيلو، وأن أسعار الألبان المعلبة والزبادي ربما لا تواجه ارتفاعًا.

أسعار الخضروات والفاكهة

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

ومن جانبه أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار البنزين والسولار سيؤثر على أسعار الخضروات والفاكهة بزيادة طفيفة تصل إلى ما بين 5 قروش إلى 25 قرش، لا عربات النقل تستخدم السولار لتوزيع الخضروات والفاكهة في الأسواق.

أسعار الدواجن

الدواجن
الدواجن

وأشار عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفه القاهرة التجارية، إلى أن ارتفاع سعر السولار سيؤثر على أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، لانه يستخدم في نقل الدواجن من المزارع ويدخل في عملية صناعة الأعلاف.

أسعار اللحوم

اللحوم
اللحوم

وأوضح هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع أسعار المواد البترولية يؤثر على أسعار السلع بما فيها أسعار اللحوم، وأن نسبة الزيادة غير متوقعة.

وجاءت أسعار البنزين الجديدة كالتالي..
سعر لتر بنزين 80 أصبح 8 جنيه بدلًا من 7.50 جنيهًا
سعر لتر بنزين 92 أصبح 9.25 جنيه بدلًا من 8.75 جنيه.
سعر بنزين 95 أصبح 10.75 جنيه بدلًا من 9.75 جنيه.
سعر السولار أصبح 7.25 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.