توك شو ستالايتسلايدر

بث مباشر … السيسى يفتتح اليوم مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ

حرصا من موقع ” البورصجية نيوز” على تقديم خدمة مميزة لمتابعه نقدم لكم بثا مباشرا لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

 

 

 

 

وقال السفير بسام راضى،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الاحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الامثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.

 

 

 

و تم تنفيذ المصنع على مساحة 35 فدانًا، وذلك بمشاركة استثمارات “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ومحافظة كفر الشيخ وهيئة الموارد النووية والشركة المصرية للثروات التعدينية وبنك الاستثمار القومي”، بمجمل استثمارات تتخطى مليار جنيه، لاستخراج الـ41 عنصر معدني، لتدخلهم في الكثير من الصناعات مثل “السيراميك والطائرات والدهانات والصواريخ”.

 

 

 

 

والرمال السوداء هي رواسب شاطئية سوداء، تتركز على الشواطئ بفعل تيارات الشاطئ، تتكون من معادن ثقيلة، ويتم استغلالها كخامات للحديد، وتحتوي على نسبة صغيرة من المعادن المشعة.

 

كما تستغل هذه الرمال في استخراخ المونازيت والحديد، وأهم البلاد التي تستغل الرمال السوداء “مصر، البرازيل، الهند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *