سلايدرعقارات

المصرية العقارية تقرر تعيين مزارز للاستشارات لتقييم الأصول

قررت شركة المجموعة المصرية العقارية، تعيين شركة مزارز للاستشارات المالية، لتقييم كافة الأصول محل التقييم.

جاء ذلك في بيان للشركة إلى بورصة مصر اليوم الاثنين.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدرت في في 5 أكتوبر الجاري، بياناً بشأن تقييم الأصول العقارية المملوكة لشركة تارجت للاستثمار العقاري والسياحي، والمزمع الاستحواذ عليها من جانب شركتي المجموعة المصرية العقارية، ورواد السياحة – رواد.

وقررت إلزام المخاطب بالتقييم بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلات الهيئة لتقييم الأصول العقارية المملوكة لشركة تارجت للاستثمار العقاري والسياحي المزمع الاستحواذ عليها من جانب الشركتين.

ونوهت إلى أنه في ضوء ما يتم التوصل إليه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما يتكشف للهيئة من مخالفات.

وأوضحت الهيئة، أنه في ضوء مطالعة دراسات القيمة العادلة المعدة بواسطة شركة كاسل للاستشارات المالية وكذلك شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية، تبين أن التقييمات العقارية المعدة كانت على ذات الأصول وعددها 15 أصلاً، مع وجود اختلاف كبير في قيم التقييم العقاري بين الدراستين.

وأضافت أن التقييم الوارد من شركة سوليد كابيتال المكلفة من المجموعة المصرية العقارية، أقل من التقييم الوارد من شركة كاسل للاستشارات المالية المكلفة من شركة رواد السياحة بنسبة 68.76%.

وكانت شركة المجموعة المصرية العقارية، قررت عزل شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية، عن استكمال مهام أعمال التقييم لبعض الوحدات المملوكة لشركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والمتواجد في 5 مواقع.

وقررت تعيين شركة فينبي للاستشارات المالية لتقييم بعض الوحدات المملوكة لتارجيت للاستثمارات العقاري.

وأكدت أنه لن يتم الاعتداد بأي دراسات أعدت أو سوف تعد من قبل شركة سوليد كابيتال، موضحة أن سبب عزلها هو تأخرهم في إنهاء أعمال التقييم.

يشار إلى أن المجموعة المصرية العقارية، سجلت صافي ربح بلغ 8.84 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 12.46 مليون جنيه أرباحاً خلال النصف الأول من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 22.37 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 14.79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.