رياضةسلايدر

القرار ليس نهائي.. القصة الكاملة لإيقاف القيد الشتوي للنادي الإسماعيلي

حالة من الجدل أثارها النادي الإسماعيلي، بعد قرار لجنة الانضباط إيقاف القيد الشتوي للنادي ونقل 5 مباريات خارج ملعبه بسبب إبراهيم حسن.

تفاصيل قرار إيقاف القيد الشتوي للنادي الإسماعيلي

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصرى لكرة القدم إيقاف القيد الشتوى لنادى الإسماعيلى، مع نقل خمس مباريات للفريق خارج ملعبه، وبدون جمهور، بسبب عدم التزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) والمؤيدة برفض طعن النادى الإسماعيلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الصادر في 21 ديسمبر 2022 ضد النادي الإسماعيلي، مع مهلة لمدة ثلاثين يومًا، انتهت بتاريخ أمس 22 يناير 2023، وذلك لتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) الصادر ضده لصالح نادى النجوم لكرة القدم خلال المهلة المحددة.

وبذلك يصبح قرار لجنة الانضباط سارياً ابتداء من اليوم، الاثنين، 23 يناير 2023 ، والذى يتم من خلاله إيقاف القيد الشتوى الحالى للنادى الإسماعيلي، بالإضافة إلى نقل خمس مباريات خارج أرضه.

بيان الإسماعيلي للتعليق على قرار لجنة الانضباط

وأصدر النادي الإسماعيلي بيانًا للتعليق على القرار، جاء فيه: “يؤكد النادي الإسماعيلي أنه قد تقدم بتظلم رسمي يوم 28 من الشهر الماضي قبل أن يتم إرسال حيثيات التظلم يوم 9 يناير الجاري طبقا للمواعيد المحددة”.

وأضاف: “ويشير النادي الإسماعيلي أن المحكمة الرياضية الدولية سوف تصدر قرارها في هذا الشأن يوم 17 فبراير القادم، وبالتالي فأن الجميع ينتظر قرار المحكمة الرياضية الشهر المقبل، مع التأكيد علي أن قرار لجنة الانضباط ليس نهائي وقابل للطعن ولم تعلن موعد نظر التظلم المقدم من النادي الإسماعيلي”.

وتابع: “يهيب مسئولو الإسماعيلي على جماهيره العظيمة بضرورة استمرار الدعم والمساندة وعدم الالتفات لتلك الأحداث من أجل عبور تلك الأزمة سريعا وعودة الفريق لوضعه الطبيعي بشكل تدريجي”.

أزمة الإسماعيلي قد تؤثر على الموقف المالي والقانوني للنادي

ومن جانبه، كشف نهاد حجاج، المستشار القانونى للنادى الإسماعيلى، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد شوبير، أن أزمة نادي الإسماعيلي باتت أكبر من مخاوف الهبوط إلى القسم الثانى فى ظل تراجع نتائج الفريق بالموسم الجارى، ويمكن أن تؤثر على الموقف المالي والقانوني للنادي نفسه.

وأضاف أنه لن يحدث إيقاف للقيد ولا نقل مباريات للإسماعيلي لحين الفصل في التظلم الذي قدمناه في قضية إبراهيم حسن وقمنا بالإجراءات في وقتها القانوني.

وتابع أن إدارة الإسماعيلي السابقة أغلقت كل الأبواب للحلول الودية في أزمة إبراهيم حسن والنجوم و غيرها من القضايا، لافتًا إلى ان الإسماعيلي يعاني من العديد من القضايا وتم إصدار حكم آخر للاعب دييجو، وسيصدر قرار جديد يوم الخميس المقبل للاعب كارميلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.