غير مصنفمصر

الأوقاف: الرئيس السيسي يدعم الفكر الوسطي وتجديد الخطاب الديني

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم عمارة المساجد وتجديد الخطاب الديني، لافتا إلى أن الفكر الوسطي يسود المساجد بدعم الرئيس السيسي.

 

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» امس على قناة صدى البلد، إن الدولة المصرية والشعب المصري لفظ الجماعة الإرهابية ولم يعد أحد يثق فيهم، لذلك «مفيش زاوية أو مسجد حدث فيه مخالفة مع دعوات الجماعة الإرهابية في 11 11»..

 

وشدد على أن الإقبال على المساجد خلال عهد الرئيس السيسي غير مسبوق في التاريخ، موضحا أن وزارة الأوقاف تنظم برامج للأطفال في المساجد ومقارئ القرآن بـ 3600 مسجد بعد صلاة الجمعة.

 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه عدة وزارات بوضع جدول زمني للتصدي لمن تعدى على أموال الوقف، باعتبار الدولة مؤتمنة على «أموال الغلابة»، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بالحفاظ على أموال الأوقاف.

 

وأشار إلى أن أموال الوقف لا تذهب لموازنة الدولة، موضحا أن أموال الوقف تودع في حسابات خاصة ولا تذهب لوزارة المالية، وهناك ضوابط لإنفاق أموال الوقف ومراقبة محاسبية من الدولة على عمليات الإنفاق من أموال الوقف.

 

وفي سياق آخر.. حذر وزير الأوقاف، من العملات المشفرة، مضيفا أن الباحثين عن الثراء السريع كانوا يروجون للعملات المشفرة. مؤكدًا أن هذا النوع من العملات يشكل خطرا على اقتصاد الدول والمجتمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.