أخر الأخبار الجانبيةصحة و مرأة

أسباب الإصابة بسرطان الرئة لدى غير المدخنين

لقد ازدادت معدلات الإصابة بسرطان الرئة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ولا يزال عدد الحالات ظ ارتفاع، ولكي نفهم الانتشار السريع لهذا المرض، فيتعين علينا أن ننظر إلى أسبابه الأساسية نتيجة لهذا ؤ المثير للقلق.

منها العوامل الوراثية.. 11 سبب للإصابة بسرطان القولون

لقد ازدادت معدلات الإصابة بسرطان الرئة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ولا يزال عدد الحالات في ارتفاع، ولكي نفهم الانتشار السريع لهذا المرض، فيتعين علينا أن ننظر إلى أسبابه الأساسية نتيجة لهذا الاتجاه المثير للقلق.

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن التدخين هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة، فمن المهم التعرف على أن بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بسرطان الرئة حتى لو لم يدخنوا مطلقًا، قد يجد هؤلاء الأشخاص صعوبة في قبول تشخيص سرطان الرئة لأن السبب لا يزال غير معروف. لذلك، من المهم أن يكون الجميع على علم بالعوامل الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة لدى غير المدخنين.

ومن أبرز أسباب الإصابة بسرطان الرئة لدى غير المدخنين ما يلي:

-زيادة تلوث الهواء

يعد تلوث الهواء المتزايد الناتج عن السيارات ومحطات الطاقة وغيرها من المنشآت الصناعية عاملاً رئيسياً في ارتفاع معدل الإصابة بسرطان الرئة، التعرض الطويل الأمد للهواء الملوث يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وفقا للمتخصصين الطبيين، تتعرض صحة الأشخاص للخطر بشكل خاص في المناطق التي بها تركيزات عالية من جزيئات PM2.5.

-غاز الرادون

الرادون، وهو منتج ثانوي طبيعي لتحلل اليورانيوم، هو غاز خامل كيميائيًا، ويعتقد أن أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الرئة هو التعرض لغاز الرادون، على الرغم من حقيقة أن غاز الرادون موجود في جميع أنحاء العالم تقريبًا، فإن أولئك الذين يستنشقون مستويات عالية من الرادون يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *