رياضةسلايدر

القصة الكاملة للعثور على سحر في إحدى المقابر لـ”مؤمن زكريا”.. وهكذا علق الأزهر

سحر للاعب مؤمن زكريا.. تلك الجملة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ليصحبها دعوات بالشفاء لنجم الأهلي والزمالك السابق، والذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري، والغضب مما فعل به ذلك.

تُربي يكشف أعمال سحر لـ”مؤمن زكريا”

وبدأت القصة بعد حديث “تُربي” يعمل في منطقة البساتين بمحافظة القاهرة، والذي قال إنه أثناء زراعة نبات “الصبار” عثر على طلاسم وأعمال سحرية مدفونة داخل ثلاث أكياس، تخص اللاعب داخل إحدى المقابر المملوكة لنجم الكرة المصرية السابق مجدي عبد الغني.

وقال “التُربي” إن الأكياس تحتوي على أوراق طلاسم وصورة للاعب مؤمن زكريا مع عروسة ورقية وأرقام ورموز غامضة، موضحًا أن هذا العمل السحري قديم ويعود لسنوات طويلة.

وأضاف أن السحر كان يهدف إلحاق الضرر باللاعب عبر إصابته بالمرض والموت، موضحًا أن مكان العثور على هذا العمل السحري هو حوش لعائلة الكابتن مجدي عبدالغني، لاعب النادي الأهلي السابق.

رد مجدي عبد الغني على العثور على السحر في إحدى المقابر المملوكة له

ومن جانبه، رد الكابتن مجدي عبدالغني على ما انتشر، قائلًا إنه سوف يتقدم ببلاغات للنائب العام لكل من اتهمه بالكذب، نافيًا علاقته بهذه الادعاءات.

وأوضح أنه لم يزر المقبرة المذكورة منذ عام 1984، بعد دفن والده، مضيفًا: “هذا الحوش قديم، وأمتلك الآن مقبرة جديدة للعائلة في مكان آخر حيث دفنت والدتي، ولا أعرف شيئًا عن السحر أو الطلاسم التي زعم التُربي العثور عليها”.

وتابع: “دي محاولة للبحث عن «التريند» وإثارة الجدل، وسأقوم بمقاضاة كل من روج لهذه الإشاعات الباطلة”، مؤكدًا أنه لا يوجد أي خلاف شخصي بينه وبين مؤمن زكريا، وتساءل: «لماذا سأقوم بعمل سحر له؟».

وبعد انتشار القصة، تٌجري الجهات المختصة تحقيقات حول مزاعم العثور على “أعمال سحر” للاعب مؤمن زكريا داخل إحدى المقابر.

تعليق الأزهر على الواقعة

وعلق الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على الواقعة، خلال تصريحات تليفزيونية، قائلًا: “إن المؤمن يتربى على العقيدة الإسلامية بأن النافع والضار هو الله فقط”، موضحًا أن السحر ذكر في القرآن، ولكن الله قال إنه لن يضر أحدًا إلا بإذنه وحده.

وأشار إلى الحديث النبوي: “عن ابن عباس رضي الله عنه قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا غلام! إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله. واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله تعالى لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله تعالى عليك. رفعت الأقلام وجفت الصحف”.

ووصف «رضا»، من يدعي ويروج لعلاقة إصابة مؤمن زكريا بالسحر «بهتان عظيم»، مضيفًا: “هذا كذب وافتراء على الله، هذا الكلام لا أصل له في دين الله، ومن يروج له مخرف، يكفي ما ألم بالرجل من هذا المرض، لا يوجد في الأزهر الشريف علم يدعي العلاج بالقرآن الكريم، وأن كل من يدعي ذلك «كاذب».

تعليق شوبير على الواقعة 

ومن جانبه، علق الإعلامي أحمد شوبير، على ما يتردد، خلال تصريحات إذاعية، قائلًا: “امبارح لقيت رسالة جيالي من برا مصر، بتقولي هو اللي حصل لمؤمن زكريا ده صح؟، وأول حاجة جت في ذهني، كانت أمرا سيئا لا قدر الله، فقمت شوفت الأخبار وسمعت وبقيت مذهول”.

وتابع: “واحد قالك المقابر دي بتاعت مجدي عبدالغني، وبقا مجدي هو المذنب، طيب لو في اتنين بيتخانقوا تحت بيتي وواحد قتل التاني، أبقى أنا السبب؟، وطلع بعدها مجدي نفى الأمر وقال إنه من 40 سنة مراحش هذه المقابر، أجمل حاجة حصلت إن جهات التحقيق جابت الولد امبارح، وتم استدعاؤه، وده أكتر حاجة عجبتني في الموضوع، وهيبان خلال الساعات القليلة المقبلة حقيقة الأمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *