رياضةغير مصنف

750 ألف دولار حصيلة مكافأت السوبر الأفريقي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنتصاراً صعباً على غريمة التقليدي الأهلي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في نهائي كأس السوبر الأفريقي، بركلات الترجيح بنتية “4-3” بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا في السعودية.

ورصد الإتحاد الإفريقي جوائز مالية لكلا الفريقين إجمالي 750 ألف دولار، مقسمة إلي 500 ألف دولار لصالح الزمالك بعدما حقق كأس البطولة، و 250 ألف دولار موجهه لصالح الأهلي لحصوله على المركز الثاني.

كما قرر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية تخصيص مبلغ قدرة مليون ونصف دولار كهدية للفريق بعد تحقيقة لقب السوبر الأفريقي.

وكانت المباراة شهدت تفوقاً لصالح الزمالك، وتحديداً في الشوط الثاني عندما تمكن البديل ناصر منسي من إدراك التعادل للفارس الأبيض في الدقيقة 77 من عمر المباراة بعد تأخره بهدف، ليصل بعدها إلي ركلات الترجيح ويتمكن لاعبيه من إنهاء المباراة لصالحهم.

وتعد هذه المباراة هي الثانية في السوبر الأفريقي التي يواجهه بها الفريقين بعضهما البعض، كانت أولى المباريات في موسم 1994 عندما حقق الزمالك الفوز بنتيجة هدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *