سلايدرعالم

8 مليارات دولار تخصصها السعودية لاستضافة “إكسبو 2030”

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تخصيصها 7.8 مليار دولار، من أجل تنفيذ استثمارات استضافة “إكسبو 2030″ بعاصمتها الرياض.

وأكد وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، خلال استعراض ملف بلاده في اجتماع للجمعية العمومية 172 للمكتب الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس، أن ميزانية المعرض تبلغ 7.8 مليار دولار، وهو مبلغ محفّز للخطط الاستثمارية الأوسع في الرياض.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية: ” إكسبو 2030 يمثل فرصة لتعزيز العمل في المشاريع ذات التأثير العالمي، وللتعاون في إيجاد حلول عالمية لتحدياتنا المشتركة، من خلال الابتكار والاستدامة والشمولية”.

وأضاف أن عرض الرياض لاستضافة إكسبو 2030 يتضمن حزمة برامج، منها تخصيص 343 مليون دولار من أجلها لمساعدة 100 دولة في مجالات مثل تشييد الأجنحة، والصيانة، ودعم التقنيات، والسفر، والفعاليات، مشيرًا إلى أن السعودية ستعمل على تطوير المزيد من برامج الدعم مع شركائها الرائدين حول العالم.

ومن جانبها، ذكرت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرياص ستكون على أعلى جاهزية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، مؤكدة أنه خلال الثمان سنوات التي تلت إعلان رؤية السعودية 2030، شهدت البلاد تغيرات وتطورات تفوق ما تم إنجازه في الثمانين عام الماضية من عمرها.

وعرض الوفد السعودي المشارك المخطط الرئيسي لمعرض الرياض إكسبو 2030، والذي يستهدف تشكيل تجربة عالمية استثنائية في تاريخ معارض إكسبو.

يذكر أن الجمعية العمومية القادمة للمكتب الدولي للمعارض ستُعقد في نوفمبر المقبل، وسيتم خلالها إعلان المدينة الفائزة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 من خلال اقتراع سري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *