سلايدرعالم

32 يومًا للعدوان الغاشم على غزة.. شهداء ومجازر إسرائيلية مستمرة

دخل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، يومه الـ 32 تواليًا، بشن طائرات الاحتلال مئات الغارات وقصف التجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها، واستهداف مقومات الحياة، وتوغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة، وسط اقتراف مجازر دموية وتنفيذ إبادة جماعية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وواصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، غاراتها وقصفها العنيف لمنازل المواطنين والعديد من المباني في مناطق مختلفة بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يدرس “فترات توقف تكتيكية قصيرة”.

250 غارة إسرائيلية

وصباح اليوم استهدف الطيران الحربي محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة، فيما أطلقت طائرة مسيرة صاروخًا تجاه مبنى بلدية غزة التاريخي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن الاحتلال الصهيوني شن أكثر من ٢٥٠ غارة عدوانية عبر طيرانه الحربي الليلة الماضية وفجر اليوم مخلفة عدة مجازر بقصف المنازل أبرزها منزل آل الاسطل الذي كان يؤوي إلى جانب أصحابه عشرات النازحين من غزة والشمال.

تدمير دبابات إسرائيلية

في غضون ذلك أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، تدمير 3 دبابات وناقلة جند وجرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في اشتباكات على مشارف مخيم الشاطئ استخدمت فيها قذائف الياسين 105، بحسب المركز الوطني الفلسطيني للإعلام.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد خمسة مواطنين على الأقل، بينهم سيدة، استشهدوا، وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرات الاحتلال بعد منتصف الليلة، منزلا لعائلة الحمايدة في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة.

كما أفادت مصادر طبية باستشهاد مواطن وبوقوع عدد من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا شمالي قطاع غزة.

استهداف مستشفى القدس

وتركزت عمليات القصف، بالطائرات والمدفعية، في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى، وفي مخيم الشاطئ، والمغازي، وحي الزيتون، وبيت حانون، ومناطق في شمال بيت لاهيا، وغيرها من مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

وفي هذا السياق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مناشدا المنظمات تقديم المساعدة والإمدادات الأساسية بسرعة لمحافظة غزة والمنطقة الشمالية.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية بكثافة قذائفها على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة الميناء غربي مدينة غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *