Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة الأخيرة مسلسل الاختيار ٢: القبض على القيادى الإخوانى الهارب محمود عزت - الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : اعدام عساف وغفران - الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : جليلة تقود أهالي المدينة للانتقام من غفران وعساف - الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : عساف يقتل العمدة حسيب - شاهد.. الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : مقتل علي الغريب وانهيار جليلة بعد وفاة حمزة - الحلقة الأخيرة مسلسل ملوك الجدعنة : سفينة وسرية يتحدان أمام عصابة زاهي - الحلقة الأخيرة مسلسل موسى : موت محمد رمضان - الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لـ 56 شهيدا بينهم 14 طفلا - شاهد.. الفصائل الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية اتجاه إسرائيل - 5.2 مليون دولار للبحث عن الذهب بالصحراء الشرقية - شاهد.. أسعار الكحك والبسكويت بالمجمعات الاستهلاكية - شاهد .. معلومات هامة حول لقاح كورونا وأعراضه الجانبية - محمد رمضان يتبرع بأرباح أغنيته لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - شاهد.. حالة الطقس في عيد الفطر المبارك - الرئيس الجزائرى يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر -

مرأة ومجتمع

بخطوات ومكونات بسيطة.. تعرفي على طريقة تحضير الكركدية البودرة

 بخطوات ومكونات بسيطة.. تعرفي على طريقة تحضير الكركدية البودرة
بخطوات ومكونات بسيطة.. تعرفي على طريقة تحضير الكركدية البودرة
طباعة

يعد الكركدية من المشروبات المفضلة للكثيرين في شهر رمضان، وقدمت الشيف نجلاء الشرشابي طريقة سهلة لتحضير الكركديه البوردة بخطوات ومكونات بسيطة وفي أقل وقت ممكن وتخزينه للاستخدام في أي وقت.
 
مكونات الكركديه البودرة:
 
- نصف كيلو كركديه جاف
- 4 كوب سكر
- برطمان زجاج
 
طريقة تحضير الكركديه البودرة:
 
 
- يطحن الكركديه في مطحنة الخلاط للحصول على القوام البودرة الناعم.
- يخلط الكركديه البودرة مع السكر.
- يحفظ الكركديه البودره في برطمان جاف نظيف ويترك للاستخدام.


طريقة استخدام الكركديه البودرة: 
- يوضع 2 ملعقة من الكركديه البودرة على كوب ماء مغلي ويقلب جيداً ويشرب ساخن أو بارد حسب الرغبة ويمكن إضافة المزيد من السكر في الكوب عند التحضير.
 
ملاحظة:
 
 
- إذا كانت كمية الكركديه البودرة المحضرة كبيرة تضاف ملعقة صغيرة من ملح الليمون على الكمية لتكون كمادة حافظة تمنع تلف الكركديه أو تسوسه وتغير لونه وطعمه مع طول فترة التخزين.
- أفضل طريقة لتحلية الكركديه بسهولة دون عناء يمكن خفقه في الخلاط مع السكر عند تحضيره كمشروب أو تقليب السكر مع الكركديه وهو ساخن حتى يذوب بسرعة وسهولة.
 
 
​- عند تحضير عصائر مركزة مثل الكركديه وغيره من المشروبات بكميات كبيرة يفضل غليان ثمرها وأوراقها ثم يتم تصفيتها قبل التخزين حتى تحفظ بالطريقة الصحيحة ولا يتغير طعمها خلال التخزين، مع الانتباه لعدم تخفيف هذ المشروبات بالماء حتى يبقى العصير مركز ويخفف عند الاستخدام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك