Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : اعدام عساف وغفران - الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : جليلة تقود أهالي المدينة للانتقام من غفران وعساف - الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : عساف يقتل العمدة حسيب - شاهد.. الحلقة الأخيرة مسلسل نسل الأغراب : مقتل علي الغريب وانهيار جليلة بعد وفاة حمزة - الحلقة الأخيرة مسلسل ملوك الجدعنة : سفينة وسرية يتحدان أمام عصابة زاهي - الحلقة الأخيرة مسلسل موسى : موت محمد رمضان - الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لـ 56 شهيدا بينهم 14 طفلا - شاهد.. الفصائل الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية اتجاه إسرائيل - 5.2 مليون دولار للبحث عن الذهب بالصحراء الشرقية - شاهد.. أسعار الكحك والبسكويت بالمجمعات الاستهلاكية - شاهد .. معلومات هامة حول لقاح كورونا وأعراضه الجانبية - محمد رمضان يتبرع بأرباح أغنيته لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - شاهد.. حالة الطقس في عيد الفطر المبارك - الرئيس الجزائرى يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر - العاهل البحريني يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بحلول عيد الفطر -

سياحة وسفر

جولة مع "فوانيس زمان " وأسعارها في السيدة زينب... هنا التفاصيل

جولة مع
جولة مع "فوانيس زمان " وأسعارها في السيدة زينب... هنا التفاصيل
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – وكالات

 
بعد عام من الكساد بسبب جائحة كورونا، طوى مشهد الزحام بمنطقة السيدة زينب الشعبية في قلب القاهرة خلال الأيام الأخيرة، صفحةً طالما يتذكرها أرباب الأعمال خلال العام الماضي، حينما انخفضت مبيعات "فوانيس رمضان" بشكل حاد؛ تأثرًا بالمخاوف الكبيرة من كورونا التي كانت لا تزال في أوجها في البلاد.
 
لكن الأمر تغير كثيرًا هذا العام، مع الإقبال الملاحظ على شراء الفوانيس من مختلف الأعمار، لتعود الصور الرمضانية من جديد إلى العاصمة المصرية.
 
محمد مصطفى، أحد الباعة، يؤكد أن الأوضاع تَغَيّرت 180 درجة وزاد الإقبال هذا العام عن سابقه، وسط التوافد الكبير من المواطنين على شراء الفوانيس.
 
ووفق "سكاي نيوز عربية"، يقول مصطفى إن هناك إقبالًا كبيرًا هذه الأيام على شراء الفوانيس وأدوات الزينة المنزلية؛ بما يمثل تعافيًا من الأجواء التي مر بها الباعة خلال شهر رمضان من العام الماضي، الذي شهد تراجعًا حادًّا لمبيعاتنا.
 
ويضيف أن الباعة اعتادوا على إقامة "شوادر" خاصة لبيع الفوانيس وأدوات الزينة منذ مطلع شهر شعبان من كل عام؛ حيث يبدأ المواطنون في شراء الهدايا لأطفالهم وأسرهم.
 
ويحدد "مصطفى" قيمة الزيادة في مبيعات العام الحالي بأكثر من 50% عن العام الماضي.
 
ويضيف أن الأسعار تبدأ من 10 جنيهات (0.64 دولارًا) بالنسبة للفوانيس الخشبية الصغيرة، وقد تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 500 جنيه (32 دولارًا) للفوانيس كبيرة الحجم، أو ذات التجهيزات والخامات المتميزة؛ لافتًا إلى أن هناك نوعين هما "الخشب والصاج"، وهناك رواج للصنفين حسب أذواق الجمهور.
 
ويرى أن الإقبال على الشراء ينخفض تدريجيًّا بداية من النصف الثاني لشهر رمضان، الذي تُركز خلاله أغلب الأسر على شراء احتياجاتها لعيد الفطر المبارك؛ وبالتالي ينتهي "الموسم" بالنسبة له.
 
البائع هاني عبدالحميد يقول إن الشراء عبر الإنترنت دخل كمنافس هذا العام في مجال مبيعات الفوانيس، خاصة مع تخوف الكثير من المواطنين من النزول للشوارع والتواجد في مناطق الزحام.


لا يتوفر وصف. لا يتوفر وصف.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك